رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

محافظ دمياط يستمع لشكاوى صناع الأثاث

محافظ دمياط يستمع لشكاوى صناع الأثاث

أخبار مصر

محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط

محافظ دمياط يستمع لشكاوى صناع الأثاث

هشام الولي 29 أغسطس 2013 13:51

اجتمع محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، بصناع ومصدري الأثاث بدمياط، لبحث سبل تطوير صناعة الأثاث بدمياط علي المستويين (الإنتاجي – والتصديري)، وناقش أهم المشاكل التي تواجه عملية تصدير الأثاث ووعد بحلها جميعاً.

 

وأشار علي الغالي، تاجر، إلى أن تجار دمياط يبذلون جهداً لإيضاح الصورة حول المنتج الدمياطي بعد ظهور منافسات له من الأثاث الصيني وخلافه، وأبرز تضررهم من عمولة يفرضها البنك بنسبة 3% علي استيراد الخامات.

 

كما اشتكى أحد الحاضرين من تعطيل الرسائل التجارية الواردة بميناء دمياط بمعامل الرقابة علي الصادرات، وطالب بالمساواة في تطبيق معايير الجودة علي جميع رسائل المستوردين.

 

ووعد المحافظ ببحث إمكانية دخول بعض أصناف خامات الموبيليا ضمن اتفاقية الجات وبحث الآلية المناسبة لتسهيل استيراد هذه الخامات ضمن النظم الإدارية والقانونية.

 

وأكد المحافظ أن هناك سياسات وأفكارا جديدة تتناول قضية صناعة الأثاث والنهوض بها بدءاً من التسهيلات التي سوف تقدم لمستوردي الخامات وتوفير غطاء مالي للعملة الصعبة وفتح آفاق تسويقية جديدة محلياً وعالمياً وكذلك توفير بيئة عمل مناسبة لهذه الصناعة بإنشاء مدينة للحرفيين خارج الكتل السكانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان