رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نوة رأس السنة تضرب السويس وتحذيرات شديدة للصيادين

نوة رأس السنة تضرب السويس وتحذيرات شديدة للصيادين

أخبار مصر

نوة رأس السنة تضرب السويس وتحذيرات شديدة للصيادين

نوة رأس السنة تضرب السويس وتحذيرات شديدة للصيادين

نهال عبد الرءوف 04 يناير 2016 12:44

تشهد محافظة السويس حالة من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة والأمطار الغزيرة بسبب نوة رأس السنة والتى تتعرض لها المحافظة منذ 2 يناير وتستمر لنحو 4 أيام متواصلة الأمر التي أثرت على حركة الصيد والموانئ بالبحر الأحمر.

وقال بكرى أبو الحسن نقيب وشيخ الصيادين بالسويس لـ"مصر العربية" إن البحر الأحمر يتعرض حاليا لنوة رأس السنة او "عيد الميلاد" والتى تتمثل فى هبوب رياح شديدة من الناحية الغربية، الأمر الذى اثرعلى حركة الصيد بكلا من خليج السويس والبحر الأحمر.


وأضاف أبو الحسن بأن محافظة السويس ستتعرض الى موجة من النوات والتى تستمر حتى نهاية الشهر الجارى، حيث من المقرر أن تبدأ نوة الفيضة الكبرى والتى تستمر لنحو 6 أيام متواصلة، وأيضا نوة الكرم التى ستضرب السويس فى 28 يناير وتستمر لنحو 7 أيام.

وأشار أبو الحسن إلى أن نوة رأس السنة وغيرها من النوات التى ستتعرض لها المحافظة تؤثر على حركة الصيد، والتى تتوقف فى كثير من الأحيان، وتتسبب فى غلق الموانئ، خاصة إذا كانت مصحوبة برياح شديدة وغيوم تصعب معها الروؤية، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تتحدث أي حوادث لمراكب الصيد، متمنيًا أن يمر هذا الموم بسلام دون خسائر.

وطالب أبو الحسن الصيادين بتوخى الحذر اثناء النوة، والحرص على ان تكون مقدمة مركب الصيد فى اتجاه الرياح، وعدم تعرض جانب المركب للرياح حتى لا يتعرض للإنقلاب بالبحرـ وتعرض حياة الصيادين للخطر.
 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان