رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظة الإسكندرية: تخصيص حارة للميكروباص والأتوبيس بالطرق العامة

محافظة الإسكندرية: تخصيص حارة للميكروباص والأتوبيس بالطرق العامة

أخبار مصر

عبدالظاهر في جولته اليوم

محافظة الإسكندرية: تخصيص حارة للميكروباص والأتوبيس بالطرق العامة

رانيا حلمي 04 يناير 2016 11:13

أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية على ضرورة إنهاء أعمال المرحلة الأولي من الترام وإعادة رصف الطريق في نهاية الأسبوع الحالي، لحين استكمال دراسة المخطط الاستراتيجي لمنظومة النقل طبقا لمشروع الوكالة الفرنسية.

حيث ناقش عبدالظاهر خلال اجتماعه باللجنة الاستشارية الهندسية التي تشكلت لبحث مشكلة ترام المنشية، إمكانية استحداث حارة مخصصة لسير أتوبيسات النقل الجماعي والميكروباص في بعض الطرق الرئيسية خاصة طريقي الكورنيش ومحور المحمودية.


كذلك ناقش تنفيذ بعض الأعمال الصناعية للطرق مثل إنشاء نفق بشارع سوتير مع الكورنيش لحل مشكلة الاختناق المروري بطريق قناة السويس، ودراسة كيفية تحقيق السيولة المرورية في سموحة وغيرها من المناطق الحيوية.

 

كان محافظ الإسكندرية قد اصطحب اللجنة الاستشارية اليوم في جولة ميدانية بالمحافظة للوقوف على أهم مشكلات الطرق والمرور، وذلك بداية من الكيلو 21 وطريق العجمي وميدان المنشية مرورا بمحطة الرمل وطريق الكورنيش وسيدي جابر ومحور المحمودية وصولا إلى منطقة أبي قير.

 

يذكر أن اللجنة الاستشارية تعمل برئاسة المحافظ وتضم كلا من الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ والدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق بكلية هندسة جامعة عين شمس والدكتور هشام سعودي عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور على عبد المنعم أستاذ هندسة النقل والمرور واللواء عصمت الأشقر مدير إدارة المرور واللواء شريف رشدي مدير محطات الركاب والانتظار واللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام والمهندس سيد محمد مدير مديرية الطرق بالمحافظة.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان