رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وصول ماكينة حفر أنفاق قناة السويس لميناء شرق التفريعة

وصول ماكينة حفر أنفاق قناة السويس لميناء شرق التفريعة

أخبار مصر

صورة ارشيفية

وصول ماكينة حفر أنفاق قناة السويس لميناء شرق التفريعة

ولاء وحيد 03 يناير 2016 16:13

أعلن اللواء أحمد عطية، رئيس هيئة موانئ بورسعيد في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنَّ معدات وأجزاء ماكينة حفر نفق أسفل قناة السويس وصلت إلى ميناء شرق التفريعة قادمة على متن سفينة بضائع من ألمانيا وتم إنزالها للميناء تمهيدًا لنقلها لموقع العمل بجنوب مدينة بورسعيد وبدء أعمال الحفر الأساسية .

 

وأكد أن أجزاء الماكينة وصلت محملة على 86 حاوية، وسيتم تخزينها ثم تركيبها تمهيدًا لبدء عملية الحفر خلال شهر أبريل المقبل، بعد الانتهاء من تدبيش مداخل النفق الذي يجرى العمل به في الفترة الحالية .

 

 

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن اتحاد شركتي بتروجيت وكونكورد في مصر بدأ الأعمال التمهيدية والتجهيزية بالكيلو 73.250 ترقيم قناة السويس –شمال الاسماعيلية لشق نفق أرضي يستوعب حركة مرور السيارات والشاحنات القادمة والمتجهة إلى شبه جزيرة سيناء .

 

وأضاف أن النفق يمر أسفل قناة السويس الأم ومجرى قناة السويس الجديد بطول 6.3 كيلو متر وعرض 12.5 متر ليرتبط في مدخله بسيناء بالطريق العرضي رقم 1 الرابط بين مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء .

 

وأكد الوزير أن النفق الثاني والكائن جنوب مدينة بورسعيد بالكيلو 19.5 ترقيم قناة السويس يتولى تنفيذ اعماله شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم ويمر اسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلي بالقرب ببورسعيد بشبه جزيرة سيناء بطول نحو 3 كيلومترات تقريًبا .

 

وقال إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركات المصرية المنفذة للمشروع وضعت خطة لحفر الانفاق على عمق 20 مترًا أسفل قاع قناة السويس وذلك تحسبًا للتوسعات المستقبلية.

 

ولفت إلى أن أنفاق السكة الحديد أسفل قناة السويس من المنتظر تنفيذها كأسبقية تالية لمشروع انفاق السيارات .

 

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة الاقتصادية تبحث تيسير الاستثمارات بمنطقة القناة

السيسي يطالب بمواصلة جهود تنمية محور قناة السويس

طراد روسي يعبر قناة السويس متوجهًا إلى سوريا

سلة الأهلي تستعد لكأس مصر

"غواصين مصر قلب واحد" مبادرة لدعم السياحة في الإسماعيلية

32 ألف مصنع بالمنطقة الصناعية المخطط أقامتها في شرق بورسعيد

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان