رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طراد روسي يعبر قناة السويس متوجهًا إلى سوريا

طراد روسي يعبر قناة السويس متوجهًا إلى سوريا

أخبار مصر

سفينة حربية في البحر المتوسط

طراد روسي يعبر قناة السويس متوجهًا إلى سوريا

وكالات 03 يناير 2016 12:30

عبر الطراد الروسي "فارياج" قناة السويس، اليوم الأحد، قادمًا من البحر الأحمر في طريقه إلى البحر المتوسط متوجهًا إلى السواحل السورية للمشاركة في العمليات العسكرية الروسية.

 

وبحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، قال مصدر ملاحي مسؤول (لم تذكر اسمه)، بهيئة قناة السويس (حكومية)، اليوم الأحد، "إن الطراد الروسي (فارياج) قد تصدر القافلة الجنوبية لقناة السويس، قادمًا من البحر الأحمر، عبر ميناء السويس في طريقه إلى البحر المتوسط، عبر ميناء بورسعيد (شمال شرقي مصر).
 

 

وأوضح المصدر، أن قاطرة مصرية رافقت الطراد العملاق البالغ وزنه قرابة 11 ألف طن، خلال رحلة عبور المجرى الملاحي لقناة السويس، والتي استغرقت قرابة 12 ساعة متصلة.
 

وكان الطراد "فارياج" شارك، في ديسمبر الماضي، في المناورات البحرية الدولية "إندرا نافي - 2015" فى المياه الهندية، ثم قام بزيارة عمل إلى ميناء صلالة العماني.
 

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر الماضي، وتقول إن هذا التدخل "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف، التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد التنظيم المتطرف فيها، وإنما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان