رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الهلالي يفتتح مسرح مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة

الهلالي يفتتح مسرح مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

الهلالي يفتتح مسرح مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة

مصر العربية 03 يناير 2016 11:50

افتتح الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مسرح مدرسة السعيدية الثانوية للبنين التابعة لإدارة الجيزة التعليمية بعد تطويره، بحضور اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وعدد من الفنانين.

 

وأكد الوزير خلال الافتتاح أهمية ممارسة الأنشطة المدرسية في المدارس، مشيرًا إلى أن النشاط على مستوى العالم يمثل 30% من المناهج الدراسية، موضحًا عقد بروتوكول مع وزارة الثقافة لاستخدام مسارح وقصور الثقافة لممارسة الطلاب الأنشطة الاجتماعية، والفنية، والثقافية،  عﻻوة على أهمية النشاط المسرحي للطالب حيث إنه يعمل على تنمية الجانب التعبيري لدى الطلاب.

 


وأشار الهلالى إلى أن هناك مشروعًا تتبناه الوزارة وهو إنشاء 4 آلاف مدرسة بالتعاون مع القطاع الاستثماري، وأن الوزارة تراعي في المداس التي يتم إنشاؤها حديثًا توفير أماكن للأنشطة، لأنها تساعد على تنمية شخصية الطالب من خلال ممارسة هذه الأنشطة.

 


كما  تفقد الوزير على هامش افتتاح مسرح مدرسة السعيدية معرض الطلاب المبتكرين والموهوبين والمبدعين، بمحافظة الجيزة حيث كان يتضمن رسومات فنية، واختراعات للطلاب مثل "جهاز توليد الكهرباء، وتطوير جهاز مضخة بترول.

 

وناقش الوزير الطلاب حول اختراعاتهم، وحثهم على مواصلة الاستمرار في ابتكاراتهم لاستثمارها في خدمة البيئة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على دعم ورعاية الموهوبين لتنمية العملية الإبداعية لديهم.
 

 

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان