رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمن الإسكندرية: لجنة لحقوق الإنسان داخل الأقسام

أمن الإسكندرية: لجنة لحقوق الإنسان داخل الأقسام

أخبار مصر

اللواء نادر الجنيدي- مدير أمن الإسكندرية

أمن الإسكندرية: لجنة لحقوق الإنسان داخل الأقسام

رانيا حلمي 03 يناير 2016 11:34

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، تشكيل لجنة مكبرة للتأكد من تفعيل المعايير القانونية اللازمة لمراعاة حقوق الإنسان للمحتجزين في الأقسام والمواطنين الذين يتعاملون في الجهات الشرطية المختلفة التابعة للمديرية.

 

 

وأوضحت المديرية في بيان رسمي لها اليوم، أن اللجنة تجري مراجعة فعلية لكافة أعمال الشرطة كي تضمن مراعاة حقوق الإنسان والارتقاء بالخدمة الأمنية المقدمة وفقًا للقانون عن طريق تقويم السلبيات وتعظيم الإيجابيات وتفعيل القوانين داخل الأقسام.

 

من جانبه، قال اللواء نادر الجنيدي، مدير أمن الإسكندرية، إن اللجنة تهدف إلى التأكد من انتظام منظومة العمل الإداري والأمني بأقسام الشرطة وتوحيد الجهود في منظومة العمل الشرطي للارتقاء بالخدمة الأمنية المقدمة للمواطنين طبقًا للقانون والكتب الدورية الصادرة في ذلك الشأن، كذلك تهدف إلى تدارك السلبيات ومعرفة معوقات العمل وتوفير كافة السبل لراحة المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان.

 

وأضاف أن اللجنة تضم قيادات مديرية الأمن وضباط من كافة الجهات الشرطية المختلفة التابعة للمديرية، مشيرًا إلى أنها تتابع التنسيق مع مكتب الصحة التابع لكل قسم شرطة للمرور الدائم والمستمر بمعرفة مفتشي الصحة للاطمئنان على الحالة الصحية للمحتجزين، ومراجعة حالة أماكن الاحتجاز داخل الأقسام وسعتها الاستيعابية وحالة التهوية والاحتياطات الأمنية اللازمة.

 

وأشار إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة شكاوى المواطنين من واقع الدفاتر الخاصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، كذلك تقوم بمراجعة صلاحيات السيارات الشرطية للمواجهات الأمنية ومدى كفاءتها، ومراجعة اللافتات الإرشادية بالأقسام للتوعية بحقوق المواطنين وواجباتهم.

 

كما أوضح أن مهامها تتضمن مراجعة حالة السلاح بالجهات الشرطية والمخزون الاستراتيجي لمواجهة الأحداث الطارئة، والتأكد من جاهزية أجهزة الاتصال السلكية واللاسلكية، كذلك تقوم بالإشراف على مراجعة الخطط الأمنية لأقسام الشرطة والخطط التدريبية لقوات الشرطة بما يواكب التعامل مع كافة الأحداث دون الإخلال بحقوق الإنسان.

 

كذلك أكد أنها تراجع أجهزة الإطفاء ومكافحة الحريق في الأقسام، والتأكد من تدريب العدد الكاف من القوات لاستخدام تلك الأجهزة، ومراجعة الخطط اللازمة لمكافحة الجريمة والعمل على منع وقوع الجريمة وكشف غموض الجرائم في أسرع وقت حال وقوعها، وتحقيق الانتشار الأمني المكثف والتواجد الفعال لقوات الشرطة على مدار اليوم.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان