رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. تحالف مصري صيني لإنشاء 13 مقرًا للوزارات في "العاصمة الإدارية"

بالصور.. تحالف مصري صيني لإنشاء 13 مقرًا للوزارات في العاصمة الإدارية

أخبار مصر

تحالف مصري صيني لإنشاء 13 مقرًا للوزارات في "العاصمة الإدارية"

بالصور.. تحالف مصري صيني لإنشاء 13 مقرًا للوزارات في "العاصمة الإدارية"

عبدالله بدير 03 يناير 2016 09:56

وقّعت وزارة الإسكان ممثلة في شركة المقاولون العرب، مع شركة "csces" الصينية مذكرتي تفاهم لإنشاء تحالف الشركات المصرية الصينية؛ لتنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية.

 

وقع المذكرتين كل من المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس محمد الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة بتروجت، و نائب رئيس شركة "csces" الصينية، وهى إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

كما وقع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 7 مذكرات تفاهم، بشأن تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع نائب رئيس شركة "csces" الصينية.

 

من ناحيته، قال وزير الإسكان إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بشأن العاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن قيام تحالف الشركات المصرية الصينية بتنفيذ مبنى مجلس الوزراء، ومباني 12 وزارة حكومية، تبدأ بوزارة الإسكان، التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا تنفيذ قاعة المؤتمرات الكبرى، ومبنى أرض المعارض، و15 ألف وحدة سكنية تناسب محدودي ومتوسطي الدخل.

 

وأشار الوزير إلى أن هذه المباني تقع ضمن مخطط الأولوية الأولى للمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سيتم تنفيذها على مساحة 10 آلاف و 500 فدان تقريبًا، ومن المقرر أن يطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى قريبًا.

 

وأوضح وزير الإسكان أن مذكرات التفاهم التى تم توقيعها من المقرر تحويلها إلى عقود خلال زيارة الرئيس الصينى إلى القاهرة قريبًا، بعد انتهاء مفاوضات القرض الخاص بالمشروع مع الجانب الصيني.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان