رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصحة: مصر خالية من كورونا .. ونتيجة حالات الدقهلية سلبية

الصحة: مصر خالية من كورونا .. ونتيجة حالات الدقهلية سلبية

أخبار مصر

فيروس كورونا

الصحة: مصر خالية من كورونا .. ونتيجة حالات الدقهلية سلبية

بسمة عبدالمحسن 02 يناير 2016 12:06

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن نتائج تحاليل العينات التي أخذت من ثلاث حالات بمحافظة الدقهلية للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا أظهرت سلبية الإصابة بالفيروس. مؤكدة خلو مصر تمامًا من أي حالات مصابة بفيروس كورونا حتى الآن.


 وقالت الوزارة في بيانها اليوم، إنه فور الاشتباه  في إصابة الحالات الثلاثة بفيروس كورونا تم أخذ عينات منهم وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة للتحليل والتأكد من الإصابة من عدمه، حتى أظهرت نتائج التحاليل سلبية إصابتهم بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إحدى هذه الحالات كانت محتجزة بمستشفى صدر المنصورة أما الحالتين الأخرتين فكانتا محتجزتين بمستشفى ميت غمر المركزي.  

 



وأكدت عملها باستمرار على تنشيط المراقبة والترصد لمرض كورونا، كأحد الأمراض التي تسبب الالتهاب التنفسي الشديد، كما تعمل على رفع الوعي لدى مقدمي الخدمة الصحية من أجل الاكتشاف المبكر للمرض في حالة ظهوره، وعلاج الحالات، وكذلك منع انتشار المرض. 

 

يذكر أن كورونا مرض تنفسي فيروسي، يمكن أن يتسبب في طائفة من الأمراض، تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة، وتشمل الأعراض "الحمى، السعال، ضيق التنفس"، وقد تحدث الإصابة الالتهاب الرئوي، وتنتقل العدوى من خلال الرذاذ المتطاير أثناء السعال أو العطس أو لمس أدوات المريض أو الأسطح الملوثة، مع احتمال انتقاله عن طريق مخالطة الإبل المصابة بالمرض أو شرب لبن الإبل المعالج حراريًا. 



وتشمل أهم طرق الوقاية من فيروس كورونا، اتباع أساليب مكافحة العدوى بالمستشفيات، الحفاظ على النظافة العامة، وتجنب مخالطة الإبل المصابة بالفيروس، وكذلك التأكد من أن لحوم الإبل مطهية جيدًا وأن حليبها مبسترًا أو مغليًا قبل تناولها.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان