رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الهيئة العامة الاقتصادية تبحث تيسير الاستثمارات بمنطقة القناة

الهيئة العامة الاقتصادية تبحث تيسير الاستثمارات بمنطقة القناة

أخبار مصر

اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية

في جلستها الأولى..

الهيئة العامة الاقتصادية تبحث تيسير الاستثمارات بمنطقة القناة

نهال عبد الرءوف 02 يناير 2016 10:53

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إنه من المقرر أن تنعقد الجلسة الأولى لمجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم السبت، بتشكيله الجديد برئاسة الدكتور أحمد درويش بمقر الهيئة بالعين السخنة.

وأضاف طاهر خلال تصريحات صحفية أنه من المقرر خلال الجلسة مناقشة واستعراض سبل تبسيط إجراءات الاستثمار وإنشاء شركات جديدة بالمنطقة التي تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 460 كم.


وأشار المحافظ إلى إن مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور أحمد درويش قد بدأ منذ أيام بالتنسيق مع الحكومة والشهر العقاري لبحث سبل وإجراءات تسجيل وتراخيص الشركات في منطقة محور قناة السويس، وأنه ستكون هناك إمكانية للتسجيل عبر الإنترنت قريبًا.


وتابع أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية تستهدف التغلب على كل أشكال البيروقراطية التي تواجه المستثمرين أو الشركاء لضمان ثقتهم في ضخ استثماراتهم بمحور القناة، لافتًا إلى أنه يتم العمل حاليا على وضع اللوائح التنظيمية، ودراسة نموذج العمل الأمثل.


وكان محافظ الإسماعيلية قد عقد الأسبوع الماضي اجتماعًا موسعًا لاستعراض كافة الاستعدادات وآليات الإعداد والتجهيز لمشاركة الإسماعيلية في حضور جلسة الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، وعرض رؤية المحافظة، فيما سيتم اتخاذه من إجراءات تنفيذية بمشروعي وادي التكنولوجيا بالقنطرة شرق، وضاحية الأمل بالقنطرة غرب، ومدى ارتباط المشروعين بالمشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان