رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأوقاف: لهذه الأسباب لم ينقل مظهر شاهين من عمر مكرم

الأوقاف: لهذه الأسباب لم ينقل مظهر شاهين من عمر مكرم

أخبار مصر

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

في ردها على "مصر العربية"..

الأوقاف: لهذه الأسباب لم ينقل مظهر شاهين من عمر مكرم

فادي الصاوي 01 يناير 2016 20:57

ردت وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم الجمعة، على  تقرير نشرته مصر العربية يوم الاثنين الماضي  تحت عنوان " مظهر شاهين.. إمام بحصانة أمنية"، انتقدت فيه استبعاد الأوقاف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم ، من حركة التنقلات الكبيرة التي شملتها المساجد الكبرى والمؤثرة ومساجد النذور، رغم تجاوز مدة خدمته في هذا المسجد ما يزيد عن 11 عاما، ما يعد مخالفا لمدة العام الذي أعلنت عنه الوزارة.

 

وكشف  التقرير  قيام الأوقاف بغض الطرف عن استغلال "مظهر شاهين" لمنابرها فى الحديث عن السياسة خلال الأعوام الماضية، وعن حملته التى دشنها تحت مسمى "تعديل الدستور" للمطالبة بتعديل بعض المواد في الدستور الحالي لتوسيع سلطات رئيس الجمهورية، وعن جمعه بين عمله بالأوقاف والإعلام فى وقت واحد.

 

وفي ردها على "مصر العربية" قالت الأوقاف :" إن قواعد نقل الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال التي تُطبق على مساجد النذور لا تسري على المساجد الأخرى ، وإنما يخضع النقل في المساجد الأخرى لما تقتضيه مصلحة العمل وفق ظروف كل محافظة".

 

 جدير بالذكر أن  "مصر العربية" نقلت  في تقريرها تصريحات لمصدر رفيع المستوى بالأوقاف، أكد أن الوزارة وقياداتها وعلى رأسهم الدكتور محمد مختار جمعة لا يستطيعون اتخاذ أى إجراء ضد خطيب عمر مكرم، نظرا لاقترابه من الجهات الأمنية ، كما أن الوزارة لا تتابع عمله لترى إن كان ملتزما بتعليمات الأوقاف أم لا ولا تعلم عنه شيئا، مضيفا: "إنه يتحرك وسط حراسة لا يحظى بها وزير في الحكومة.. كما أنه ضيف شرف دائم على كافة المناسبات والمؤتمرات التى تقيمها المؤسسة الدينية".


 اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان