رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

طبيب: رفضت وساطة وزير الصحة لعلاج مريض فلفقولي تهمة سياسية

طبيب: رفضت وساطة وزير الصحة لعلاج مريض فلفقولي تهمة سياسية

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

بمستشفى الشيخ زايد..

طبيب: رفضت وساطة وزير الصحة لعلاج مريض فلفقولي تهمة سياسية

بسمة عبدالمحسن 31 ديسمبر 2015 17:05

كشف الدكتور خالد البوهي، طبيب مقيم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زايد بالقاهرة، أنه أثناء عمله الأحد الماضي، طلب منه طبيب إدخال حالة لقسم الرعاية المركزة رغم وجود حالات أخرى تستحق، لأن تلك الحالة تحمل توصية من وزير الصحة، وعندما رفض هدده بتلفيق قضية سياسية ضده. 

 

ولفت في تصريحات نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك" اليوم، إلى أن الطبيب سب وقذف مريضة داخل العناية، لأنها لا تملك واسطة وحاول إخراجها من العناية بالقوة وقال نصًا (أنت عاوز تخلي حالة جربانة في الرعاية ونرفض حالة وزير الصحة).


وتابع البوهي: عرضت الأمر وقتها على رئيسة القسم وطلبت مني تنفيذ القانون وعدم مخالفة آداب المهنة ورفض أي وساطات وكتابة مذكرة بالأمر وقمت بذلك.


وأشار إلى أنه سلم المذكرة لنائب مدير المستشفى وبعدها فوجئ باستدعائه للتحقيق في مديرية القاهرة وفوجئ بأسئلة لا علاقة لها بموضوع المذكرة مثل (ما علاقتك بالثورة، هل تكره الرئيس السيسي، وهل قمت بالتخطيط لعزله، ما علاقتك بمظاهرات 25 يناير المقبلة).


واستطرد: رفضت أي سؤال سياسي بعد نفيه وطالبت أي دليل على أي تهمة سياسية فلم يقدم المحقق شىء فطلبت منه إثبات المخالفة الإدارية بمحاولة شخص ليس على قوة الممستشفى إدخال حالة أدعي أنها تحمل توصية من الوزير وقدمت أدلة وشهود ولما طالبت رقم المحضر محل التحقيق قيل لي أنه بلا رقم وهو أمر مخالف للقانون.

 

وأفاد البوهي أنه تلقى تهديدات بأنه سيكون معرض للاعتقال من أمن الدولة لأن الحالة قريبة أحد القيادات في وزارة الصحة وله علاقة جيدة بقيادات أمن الدولة وأنه معرض للنقل والسجن.

 

وقال إنه تقدم ببلاغ للنائب العام عبر نقابة الأطباء وأخر لوزير الداخلية، مضيفًا: وأتمنى أن يكون هناك طلب لتحقيق حقيقي وسؤال الشهود ومن بينهم رئيس القسم وأخرين ولدينا المستندات للحالات بأرقام الدخول ووقته وأتمنى حساب المخطىء.

 

وأكد أن من يسىء للنظام ويقلب نظام الحكم هو من يرفض علاج مريض بلا واسطة ويستغل منصب أو جهة سيادية لإجبار طبيب على مخالفة ضميره ومن يحترم حق المريض والقانون وآداب المهنة يبقى بيعدل نظام الحكم وهو واجب قانوني ودستوري.

 

واختتم حديثه: لو عاد بي الزمن للوراء سأكون عند نفس موقفي وسأرفض الواسطة في دخول أي حالة بالواسطة وسأرفض وصف مريض بسيط بالجربان أو إهانته وأتمنى أن يكون هناك عدالة قانونية ويتم عقاب المسئول عن ذلك عبر الجهات القانونية المختصة.

 

"نسخة من شكوى الدكتور خالد البوهي لنقابة الأطباء بشأن الواقعة" 

 

 

اقرأ أيضًا:

ننشر المسودة النهائية لمشروع قانون التأمين الصحي الجديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان