رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد حرق طفل معاق.. مدرسة بالعبور توضح موقفها من الواقعة

بعد حرق طفل معاق.. مدرسة بالعبور توضح موقفها من الواقعة

أخبار مصر

إحدى الحروق التي تعرض لها يوسف

بعد حرق طفل معاق.. مدرسة بالعبور توضح موقفها من الواقعة

هادير أشرف 31 ديسمبر 2015 16:39

أصدرت مدرسة “كونتنتال” كايرو بالعبور، والتي تم حرق الطالب يوسف أيمن “المتوحد”، بها وتقدمت والدته بشكوى رسمية لوزير التعليم، بياناً أوضحت فيه ما حدث مع يوسف.


وجاء في بيان المدرسة أن " الطفل يوسف طالب بالمدرسة بالقسم الخاص ( سبيشيال سكول ) منذ أكثر من عامين وهو طفل متوحد ولديه فرط نشاط زائد ويلقى كل رعاية وعناية منذ إلتحاقه بالمدرسة ولم يحدث يوما أن وجهت للمدرسة أي ملاحظات من والديه بوجود أي تقصير في رعاية يوسف على مدار أكثر من عامين”.


وأضاف البيان أن " يوسف لا يتكلم ولا يتحكم في عملية الأخراج مما يستدعي إرتدائه لحفاظات، فمن الطبيعي أن يقوم مدرسيه والقائمين على رعايته أحيانا بتشطيفه وتنظيفه في حمام المدرسة وتغيير ملابسه إذا إقتضى الأمر فمن غير المتصور ترك الطفل على حالته طوال اليوم الدراسي وحتى عودته للمنزل.”.


وتابع البيان أنه " أثناء قيام المساعدة المكلفة بنظافة يوسف في الحمام يوم الأثنين 28 ديسمبر، حرك يوسف رجله بطريقة تلقائية مفاجئة وعنيفه أدى لصدمها بحرف باب الحمام ونتج عن ذلك جرح بكعب الرجل وقامت المشرفة بأبلاغ مدرس يوسف والذي اصطحبه على الفور إلى عيادة المدرسة وقامت طبيبة المدرسة بالكشف عليه وعمل الإسعافات اللازمة للجرح وتضميده وقام مدرس يوسف بكتابة ملخص ما حدث في كراسة يوسف لإبلاغ والديه في نفس اليوم. ولم يكن ظاهرا بيوسف أي إصابه أخرى بالظهر أو حرق كما إدعت والدته”.

وأكدت إدارة المدرسة أنها قامت بعمل تحقيق موسع مع كافة الأطراف التي تتعامل مع يوسف ولم يتضح في أي لحظة تعرض يوسف لأي شيئ أخر يسبب اصابته بالظهر في المدرسة وأفادت المشرفة بأنها هي من أبلغت مدرس يوسف بأصابة الكعب ولو كان هناك إصابة أخرى لأبلغت بها فليس من المنطقي الإبلاغ عن إصابة وإخفاء الأخرى.

وأضافت أنه تم إيضاح أن إصابة الكعب حدثت بالمدرسة وقامت المدرسة بإبلاغ الوالدين بها في نفس اليوم بعد عمل الإسعافات اللازمة وأن إصابه الظهر فعلا لا نعلم عنها شيئا ولو كانت حدثت بالمدرسة لكنا عملنا اللازم أيضا تجاهها فليس من المعقول وليس من سياسة المدرسة إطلاقا إخفاء أي شي أو محاولة المداراه على أي أمر ونبادر دائما للإعتذار وتصحيح الأمر ونملك الشجاعة للإقرار بالخطأ عند وقوعه وتصحيحه وهذا ما يعلمه عنا جميع من تعامل مع المدرسة عبر تاريخها.

وتابع البيان: " قام والد يوسف بعمل بلاغ في قسم العبور يتهمنا فيه بما ليس فينا وحوى الكثيرمن الإفتراءات الظالمة، وقامت والدته بالتشهير بالمدرسة التي راعت أبنها لأكثر من عامين في بعض وسائل التواصل الإجتماعي متهمة المدرسة بتعذيب أبنها وسحله وأشياء اخرى يعرف جميع أولياء الأمور أنها لا يمكن مجرد تصور حدوثها بالمدرسة، وعلى كل حال فلن نتدني هنا إلى تفنيدها والرد عليها فهذا ليس المجال المناسب، بل سيقوم المستشار القانوني للمدرسة باتخاذ اللازم قانونا نحو ذلك التشهير المسيئ”.

وأكد أن "رعاية الأطفال وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة مسئولية جسيمة أمام الله وأقوم بها منذ 22 عاما بكل حب وتفاني ورغبة حقيقية في المساعدة فجميعهم أبنائي ويعلم البعض منكم أن أبنتي وحفيدتي كلاهما من ذوي الإحتياجات الخاصة، لذا يمكن تفهم أتهامنا بأي شيئ إلا التقصير في رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة فهذا ما أنشأت المدرسة أساسا من أجله عام 1994”.
 

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو| والدة طفل "متوحد": ابني اتعذب في المدرسة والمديرة طردتنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان