رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحق في الدواء: تجهيز 250 غرفة رعاية بتكلفة 155 ألف جنيه للسرير

الحق في الدواء: تجهيز 250 غرفة رعاية بتكلفة 155 ألف جنيه للسرير

أخبار مصر

"الصحة" بصدد تجهيز 250 غرفة رعاية

الحق في الدواء: تجهيز 250 غرفة رعاية بتكلفة 155 ألف جنيه للسرير

بسمة عبدالمحسن 31 ديسمبر 2015 13:27

أعلن المركز المصري للحق في الدواء، أن وزير الصحة صرح أن الوزارة بصدد تجهيز  جديدة بمستشفيات الوزارة على مستوى الجمهورية، وأن السرير الواحد بها يتكلف 155 ألف جنيه. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، وفد المركز المصري للحق في الدواء، لمناقشة بعض القضايا والملفات الصحية، أمس.

 

وأكد المركز أن وزير الصحة في بداية الاجتماع فتح جميع ملفات الفساد المسكوت عنها طوال السنوات السابقة، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشدد على أنه لن يتوانى في إبلاغ الجهات عن أي وقائع فساد.

 

وأضاف أنه تلقى تعليمات من الرئيس بضرورة زيادة المخصص المالي لبعض الأمراض لمساعدة المرضى وأن الحكومة حريصة على حق الإنسان في الدواء كحق دستوري، وأنه يتابع حالة المستشفيات يومًا بيوم في ضوء رحلاته اليومية لها، وأن الوزير أكد انه لايرضى عما وصلت إليه خاصه مستشفيات الصعيد.

 

ولفت إلى أن الوزير قال إن بداية الإصلاح الصحي هو تطبيق قانون التأمين الصحي الذي سيحدد النظام العلاج ويوحده مثل سائر دول العالم وسيقضي على أزمات الأدوية بشكل قاطع وسيكون عاملًا مهمًا نحو تخفيض أسعارها وأنه يدفع بعدد كبير من أمهر الأطباء بالهيئة وسيقوم بإرسال عدد منهم للتدريب بالخارج لمواكبة أحدث طرق العلاج.

 

كما عرض "عماد" تصورات الوزارة نحو انفراج مشاكل مرضى سيولة الدم والتصلب المتعدد والثلاثيميا والأورام عن طريق زيادة الموارد المخصصة لهم حتى لا تحدث أزمات مستقبلية، وقام بحل مشاكل لعدد كبير من المرضى بالاتصال بالجهات المختصة للتخلص من الروتين.

 

وطالب الوزير من منظمات المجتمع المدني بضروره التكاتف مع الوزاره والتعاون معها لتحقيق الرفاهية للمريض، موضحًا اتخاذ خطوات مقبلة لإعادة صناعة الدواء لوضعها الطبيعي، نظرًا لأن سمعة الدواء المصري تسبقه دائمًا، ولكن أكد ضروره تحليل المواد الخام قبل بداية التصنيع وضرورة مراقبة هذا بشكل مشدد.

 

 

اقرا أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان