رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسرة معاق ذهنياً محبوس بالمطرية تستغيث بـ"العدل" و"الداخلية"

أسرة معاق ذهنياً محبوس بالمطرية  تستغيث بـالعدل والداخلية

أخبار مصر

محمد معوض - المعاق ذهنيًا

أسرة معاق ذهنياً محبوس بالمطرية تستغيث بـ"العدل" و"الداخلية"

هادير أشرف 31 ديسمبر 2015 13:26

بعد مرور ثلاثة أشهر على احتجاز " محمد معوض" بين قسم المطرية ومستشفى المطرية، لا يزال محمد الذي يعاني من “ إعاقة ذهنية”، يرقد على سريره في المستشفى، مكبلًا بكلابشات حديدية، لاتهامه بالاعتداء على أمين شرطة من قوة قسم المطرية بـ "مطواة".

أسرة "محمد معوض"، تقدمت بشكوى لوزارتي العدل والداخلية، للمطالبة بالإفراج عن ابنهم، بسبب حالته الصحية السيئة بعد أن تم استئصال جزء كبير من معدته، بعد تعرضه تعذيب بالقسم كما أوضحت سارة ربيع المحامية بمركز الحقانية للمحاماة والقانون لـ"مصر العربية".

حملت الشكوى رقم 468495، وتقدمت بها الأسرة للوزارتين، وطالبت خلالها الإفراج عن ابنهم "محمد"، مؤكدين أن حالته الصحية لا تسمح للبقاء داخل مستشفى السجن أكثر من ذلك، خاصة وإصابته بإصابات بالغة وخطيرة في مناطق متفرقة بالجسم.

وأشارت الأسرة، إلى أن محمد تعرض للتعذيب الشديد داخل قسم شرطة المطرية أثناء وقت احتجازه، للاعتراف بوقوفه وراء إصابة أمين شرطة تابع للقسم بمطوة، ما أكدت أسرة محمد أنه لم يحدث وأن أحد زملائه هو المتورط في الواقعة.

وكانت محامية محمد قد أكدت لـ"مصر العربية"، أن موكلها لم يعرض على الطب الشرعي أو تأخذ أقواله حتى اﻵن، دون سبب واضح، وهو ما أكدته أسرته في الشكوى التي تقدمت بها.

المستندات التي تثبت إعاقة محمد الذهنية

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان