رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

زياد بهاء الدين : ضخ 22,3 مليار جنيه لاستكمال مشروعات خدمية

زياد بهاء الدين : ضخ 22,3 مليار جنيه لاستكمال مشروعات خدمية

أخبار مصر

زياد بهاء الدين

زياد بهاء الدين : ضخ 22,3 مليار جنيه لاستكمال مشروعات خدمية

ياسر العويطى 28 أغسطس 2013 15:15

أكد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء أن الحكومة ضخت 22,3 مليار جنيه لاستكمال المشروعات القائمة للعمل على عدم إهدار الأموال التى أنفقت عليها من قبل.

 

وأشار إلى أن اجتماع المجلس اليوم قد تناول عددا من الموضوعات الاقتصادية حيث ناقشت الحكومة عددا من المحاور الاقتصادية أولها ما يتيح فرص عمل ويتيح سيولة اقتصادية. 

وأكد أن الحكومة سوف تبدأ بالمشروعات الخدمية والتي تساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية، وخاصة فى مجال الإسكان والذى يستهدف بناء 50 ألف وحدة سكنية بمختلف المحافظات وقطاع السكك الحديدية سوف يتم تطوير المزلقانات والبالغة 27 عملا صناعيا وكوبرى ونفق للمساهمة فى خفض معدلات الحوادث .

وأشار إلى أنه تم الموافقة على الخط الثالث لمترو أنفاق العباسية مصر الجديدة وتم شراء 600 أتوبيس نقل عام لنقل ركاب القاهرة الكبرى وتوفير التمويل اللازم لعدد 550 مزلقانا وإنشاء 36 منطقة صناعية أغلبها فى الصعيد سوف توفر 447 ألف فرصة عمل جديدة، وسوف يتم توصيل الغاز الطبيعى إلى 800 ألف وحدة سكنية بما يحقق 1.1 مليار جنيه من الدعم الموجه للبوتاجاز.


وهناك توجه جديد بالنسبة للحكومة يتمثل في رصد 2.4مليار جنيه لصيانة الطرق واستصلاح الأراضى والذى يستهدف إدخال الأبنية الأساسية لـ32.6 ألف فدان ومياه الشرب وتدعيم شبكات الكهرباء من خلال مضاعفة المخصص لخطة تدعيم شبكات الكهرباء والإنارة بالمحافظات الصحة والنقل والمشروعات الكبرى والتى تستوعب أعدادا كبيرة من الشباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان