رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

افتتاح 10 مدارس جديدة بجنوب سيناء

افتتاح 10 مدارس جديدة بجنوب سيناء

أخبار مصر

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

افتتاح 10 مدارس جديدة بجنوب سيناء

مصر العربية 28 أغسطس 2013 14:09

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على افتتاح 10 مدارس جديدة بمحافظة جنوب سيناء قبل بداية العام الدراسي، والتي من المقرر أن تدخل الخدمة هذا العام .

 

جاء ذلك خلال لقائه باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وطارق الترامسي مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء واللواء محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة واللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد .

 

وأشار الوزير إلى أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الستة التي سوف يدخل بها التابلت هذا العام، وذلك في الصفين الأول الثانوي العام والفني، لافتا إلى أن استخدام التابلت يشجع على الاستمرار في التعليم ويحد من ظاهرة التسرب.

 

وطالب الوزير بعمل فترة مسائية للتعليم الإعدادي بالمدارس الابتدائية للقضاء على مشكلة التسرب من التعليم، لافتا إلى أن انخفاض الكثافات يجعل تطبيق نظام الفترات ممكنا، وتم الاتفاق خلال اللقاء على إمكانية تعلية دور بالمدارس القائمة كما حدث في شرم الشيخ.


ووافق المحافظ على تخصيص قطعة أرض لبناء مدرسة زراعية داخلية جديدة متخصصة في تنسيق الحدائق ومزارع الأسماك والزراعات المحمية أو الصوبات ، حيث أشار الوزير الى أن جنوب سيناء إحدى المناطق الأربعة التي تم الاتفاق مع وزير الزراعة على بناء مدارس زراعية داخلية بها .

 

كما تم الاتفاق على تخصيص مدرسة ثانوية صناعية بمدينة الطور لعمل خط جديد لإنتاج التابلت بها ، ووعد الوزير بالنظر في تلبية مناهج التعليم الفني لمتطلبات البيئة وسوق العمل بالمحافظة كالبترول والمصايد والصناعات البحرية .  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان