رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حرحور: إنهاء المشروعات وحل مشاكل رفح والشيخ زويد

 حرحور: إنهاء المشروعات وحل مشاكل رفح والشيخ زويد

أخبار مصر

اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

خلال اجتماعه بالصحفيين..

حرحور: إنهاء المشروعات وحل مشاكل رفح والشيخ زويد

إياد الشريف 30 ديسمبر 2015 19:28

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن تجديد الثقة واستمراره في المحافظة، يعتبر تكليفا من القيادة السياسية.

 

وأعلن محافظ شمال سيناء خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء ، مع الصحفيين والمراسلين والإعلاميين بالمحافظة أنه ومعه الجهاز التنفيذي خدام لأهالينا في شمال سيناء ، وخاصة في تلك المرحلة المهمة، مشيرا إلى أن هناك تجديد وروح عمل جديدة للنهوض بكافة الخدمات وخدمة أهالي المحافظة.

وأشار إلى أنه يمنح فرصة للمديرين ورؤساء المؤسسات والأجهزة العاملة في المحافظة حتى 17 يناير المقبل للعمل فى ضوء الروح الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية لخدمة المواطنين، وأنه بعد ذلك لن يكون هناك مكانا لأحد داخل الجهاز التنفيذي غير قادر على تحمل المسئولية وتسيير وتقديم الأعمال لخدمة المواطنين أو أي مسئول تشوبه أية شبهة.

وأوضح أن لدينا مجموعة من المشروعات المفتوحة أو المشروعات الجديدة، وأنه من اليوم ستكون هناك دفعة قوية لاستكمال المشروعات أو البدء في إنشاء مشروعات جديدة ، ومنها مشروعات يجب الانتهاء منها مثل : الإسكان الاجتماعي الذي يضم 2100 وحدة ومجزر آلي ووحدات صحية فى مختلف القرى و 3 مستشفيات مركزية فى بئر العبد ورفح ونخل و4 شبكات صرف صحي في بئر العبد والشيخ زويد والحسنة ونخل إلى جانب محطتين لتحليه المياه داخل مدينة العريش، حيث يتم تحديد خطة زمنية لتنفيذها ومتابعتها للالتزام بها، علاوة على عدد آخر من المشروعات التي سيتم البدء فيها ، ومنها مجموعة المحارق للنفايات الصحية ومحطتين لتحليه المياه على شاطئ البحر بالعريش وعدد 2600 وحدة سكنية جديدة.

وأضاف المحافظ أنه خلال شهر يناير المقبل سيتم الإعلان عن إنشاء شركة جديدة تسمى الشركة الوطنية للاستثمار فى سيناء بمساهمة بنك الاستثمار القومي والجهاز الوطني لتنمية سيناء والقوات المسلحة إلى جانب المحافظة وستكون البداية بإقامة المشروعات فى المنطقة الصناعية ببئر العبد ومشروعات أخرى فى الشيخ زويد ورفح .

كما يتم استلام مساحة 5000 فدانا من الأراضي الزراعية على ترعة السلام السابق تخصيصها للمحافظة ، وجارى إعداد مخطط الاستفادة منها سواء بإقامة مشروعات عليها أو تقسيمها لتوزيعها على شباب الخريجين.

وبالنسبة لخدمات الشيخ زويد ورفح، أكد المحافظ أن معظم المشاكل التي يعانى منها الأهالي هناك تتمثل في توصيل المياه الى مستحقيها وانقطاع الكهرباء ، وأنه قد تم حل نسبة 90 % من مشاكل الكهرباء ، وخلال أيام يتم الانتهاء من إقامة 4 محطات لتحليه مياه الآبار لتغطية مركزي الشيخ زويد ورفح وقراهما بالمياه اللازمة.

تطرق المحافظ إلى تعويضات المضارين من أهالي الشيخ زويد ورفح فأكد أنه لن يضار أحد من عدم صرف التعويض ، مشيرا إلى أن القيادة السياسية دعمت المحافظة بالمبالغ المالية اللازمة لتغطية أي أضرار للمواطنين لم ترد فى قانون خاص بها .

وحول مشكلة العبور على قناة السويس ، أشار المحافظ إلى أن معاناة الأهالي من صعوبة الحركة بين سيناء والوادي بسبب الظروف الأمنية وإغلاق كوبري السلام وأعمال الصيانة في نفق الشهيد أحمد حمدي ، وأن التركيز حاليا على المعديات، مما يؤدى إلى التكدس على المعديات فى القنطرة ونمرة 6، وأنه بعد إنشاء الأنفاق الجديدة لربط شرق بغرب القناة والانتهاء من صيانة نفق الشهيد أحمد حمدي وإعادة افتتاح كوبري السلام يعطى سهولة في الحركة والتيسير على المواطنين ، ويزيد من حجم التجارة والتنقل بين سيناء والوادي.

وحول توفير الرعاية الصحية لمرضى الكبد وفيروس سى بالمحافظة بدلا من الانتقال إلى الإسماعيلية والمحافظات الأخرى، أعلن المحافظ أنه تم تكليف مدير عام الصحة بالتنسيق العاجل مع وزارة الصحة بشأن إنشاء مركز لعلاج أمراض الكبد وخاصة فيروس سى وباقي الأمراض لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية من أبناء المحافظة، مشيرا إلى أنه سبق طلب بيان إحصائي بعدد المرضى لمخاطبة الوزارة به لسرعة إنشاء المركز لعلاجهم داخل المحافظة تيسيرا عليهم . كما تطرق الحديث إلى الشكاوى الواردة بخصوص مسابقة ال 900 معلما وأخصائيا التي تم طرحها وظهرت نتيجتها مؤخرا ..

 

كما طالب الصحفيين والمراسلين بإظهار الحقيقة وما يجرى في المحافظة خلال الفترة القادمة ، وتوضيح ما يجرى على أرضها بأمانة حتى يعرف الشعب المصري في كافة المحافظات ما يجرى في سيناء .

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان