رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسي: تسهيلات لمستثمري الـ1.5 مليون فدان بفائدة أقل من 6%

السيسي: تسهيلات لمستثمري الـ1.5 مليون فدان بفائدة أقل من 6%

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب

من الحكومة والبنوك

السيسي: تسهيلات لمستثمري الـ1.5 مليون فدان بفائدة أقل من 6%

وكالات 30 ديسمبر 2015 13:43

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة والبنوك سيقدمون تسهيلات للمستثمرين في مشروع المليون ونصف المليون فدان بفائدة أقل من 6%، مشددا على أن الدولة لن تتحدث عن مشروع إلا بعد إطلاقه بالفعل واتخاذ خطوات جادة في تنفيذه.


وفي احتفالية كبيرة، دشن السيسي اليوم المرحلة الأولى من المشروع بمنطقة الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.
 

وقال السيسي، في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية التي بثها التلفزيون المصري، إن شركة "الريف المصري الجديد" ستطرح كراسات الشروط للمستثمرين لتوزيع الأراضي عليهم وتحصيل الأقساط.
 

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه. وأمر السيسي في أغسطس الماضي بزيادة مساحة الأراضي المستصلحة لتصبح مليون ونصف المليون فدان.
 

وأضاف السيسي أن هناك مشروعات صناعية أخرى أصدر تعليمات بالانتهاء منها في فترة من 6 أشهر إلى عام مثل مدينة الرخام في سيناء، ومدينة الأثاث في دمياط، ومدينة الجلود بمنطقة الروبيكي في مدينة بدر بالقاهرة الجديدة.
 

وأوضح السيسي أن الدولة تسير بخطى سريعة في خطة التنمية لمواكبة الزيادة السكانية الكبيرة من أجل تلبية احتياجات المواطنين، خاصة محدودي الدخل.
 

وعن أزمة سد النهضة الإثيوبي، أكد الرئيس أن هناك تفاهما مع الجانب الإثيوبي حفاظا على المصلحة المشتركة للدول الثلاث، وقال "اطمئنوا.. الأمور ماشية بشكل جيد ومطمئن.. أنا ما ضيعتكمش قبل كده عشان أضيّعكم تاني.. اطمنّوا".
 

وبعد إلقائه الكلمة، قام الرئيس السيسي بغرس شجرة إيذانا ببدء التنفيذ الرسمي لمشروع المليون ونصف المليون فدان.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان