رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الخارجية يغادر للسعودية

وزير الخارجية يغادر للسعودية

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية

وزير الخارجية يغادر للسعودية

وكالات - متابعات 30 ديسمبر 2015 10:26

غادر وزير الخارجية سامح شكري القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية في زيارة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين لبحث العلاقات بين البلدين والأوضاع الإقليمية.

 

وقال شكري في تصريحات للصحفيين قبل مغادرته مطار القاهرة، إن زيارته للسعودية "تأتي في إطار بحث العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة وبحث آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، بالإضافة إلى التحضير لاجتماع لجنة التنسيق المشتركة القادم".

 

وتتشاور مصر والمملكة السعودية بشأن القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط، خاصة القضيتين السورية واليمنية، فضلاً عن مباحثات اقتصادية في إطار "إعلان القاهرة" الموقع بين البلدين يوليو الماضي.

 

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، منتصف الشهر الجاري، تعليماته بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وزيادة الاستثمارات السعودية بها لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال (8 مليارات دولار)، ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

 

وفي يوليو الماضي، أصدرت مصر والسعودية ما سمي بـ"إعلان القاهرة"، تعهدتا فيه بالعمل معاً في قضايا الدفاع وتحسين التعاون الاستثماري والتجاري.

 

وبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر 4.711 مليار دولار في عام 2014، مقابل 5.324 مليار دولار في عام 2013.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان