رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الأوقاف لـ الأئمة: خصم 10 % من بدل صعود المنبر

وزير الأوقاف لـ الأئمة: خصم 10 % من بدل صعود المنبر

أخبار مصر

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف لـ الأئمة: خصم 10 % من بدل صعود المنبر

فادي الصاوي 30 ديسمبر 2015 08:14

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنَّ بدل الـ 1000 جنيه سوف يضم إلى استمارة المرتب خانة (الأجر المكمل) لضمان صرفه شهريا وعدم تأخره.

 

وأضاف وزير الأوقاف، خلال اجتماع مغلق مع عدد من أئمة الوزارة، أنَّ بدل الـ 1000 جنيه لن يقل عن 900 جنيه بعد خصم نسبة الـ 10%، لافتًا إلى أنَّ جميع الأئمة الذين يعتلون المنابر سيصرفون البدل في شهر يناير كاملاً على أن تطبق الخصومات فيه بدءً من شهر فبراير 2016 .


ووجه مختار جمعة المديريات والإدارات بسرعة إضافة البدل إلى استمارة مرتب يناير 2016.


ومن المقرر صرف البدل اعتبارًا من 1 يناير المقبل، من الاعتمادات المدرجة بموازنة نشر الدعوة للسنة المالية 2015 / 2016 بواقع 250 جنيه من الموارد المالية لوزارة الأوقاف، و750 من الخزانة العامة للدولة.

 

وكشفت مسودة قرار "البدل" الصادر عن مجلس الوزراء، اقتصار القرار على أئمة وزارة الأوقاف المعينين ممن يقومون بالخطابة العملية والملتزمين بكافة تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وأداء الدروس، وكذلك ممن يقوم بمتابعتهم من المفتشين ومفتشي العموم ومديري الإدارات، ومديري العموم، والوكلاء المختصين بالشئون الدينية ورئيس القطاع الديني.

 

واستبعد القرار كلاً من العمال والإداريين بديوان عام الوزارة ومقيمي الشعائر والمؤذنين وعمال المساجد لعدم توافر الشروط عليهم، فضلاً عن استبعاد خطباء المكافأة لكونهم غير معيين.

 

وطبقًا للمادة الثانية من القرار يحرم من البدل أيضًا كل من يوقف عن الخطابة طوال مدة وقفة، وكل من يترك منبر مسجده دون إذن كتابي من الإدارة أو المديرية التابع لها أو من رئيس القطاع الديني بالأوقاف ويكون الحرمان من البدل في هذه الحالة لمدة 3 أشهر في المرة الأولي، و6 أشهر في المرة الثانية، ولمدة عام إذا تكررت المخالفة للمرة الثالثة، فإن تكرر بعد ذلك يحرم من البدل نهائيًا.

 

اقرأ أيضًا:

بالمستندات| المحرومون من بدل الأئمة بأمر رئاسة الوزراء

أسوة بالأئمة.. عاملو أوقاف المنوفية يطالبون بزيادة 1000 جنيه

حرب الـ 1000جنيه تشتعل بين الأئمة والإداريين على "فيس بوك"

الأوقاف تحرم الأئمة من منحة "المولد" لإرضاء الإداريين

مجلس الوزراء يوافق على صرف 1000 جنيه شهريا لأئمة الأوقاف

بالفيديو| الأوقاف: صرف كادر الأئمة أول يناير المقبل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان