رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع جنوني للأسعار بأسواق الإسكندرية

ارتفاع جنوني للأسعار بأسواق الإسكندرية

أخبار مصر

أسواق الإسكندرية - أرشيف

توابع الحظر..

ارتفاع جنوني للأسعار بأسواق الإسكندرية

محمد حسني ومحمد عادل 28 أغسطس 2013 11:05

شهدت الأسواق بالإسكندرية ارتفاعًا كبيرًا في أغلب السلع الغذائية خلال الأيام الماضية، في ظل غياب الرقابة التموينية على كافة الأسواق، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، وحالة حظر التجوال التي فُرضت عقب أعمال العنف.


وأبدى المواطنون غضبهم من غياب الرقابة على الأسواق؛ حيث ارتفعت أغلب أسعار السلع الغذائية في الأسواق خاصة الشعبية، فيما أرجع البائعون ارتفاع الأسعار إلى صعوبة نقل تلك السلع من المحافظات الأخرى، وأن الارتفاع يأتي من كبار التجار وليس من البائعين.


وفي جولة لـ"مصر العربية" بسوق باكوس الشعبي، لوحظت زيادة في أسعار الخضروات والفواكه بشكل كبير، فيما عبر مواطنون عن غضبهم لغياب الرقابة من الحكومة على الأسواق.


ومن داخل السوق يتجول عادل محمد، صاحب الخمسين عاما، وتبدو على وجهه علامات الامتعاض يقف أمام البائعين يسألهم عن سبب ارتفاع الأسعار، فيرد الباعة بأن كبار التجار رفعوا الأسعار نظرا للصعوبات التي تواجههم في نقل البضائع.


لم تقتصر الزيادة في الأسعار على الخضروات أو الأسواق بل طالت أغلب السلع الغذائية، خاصة بعد بدء تطبيق حظر التجوال عقب أحداث العنف التي شهدتها أغلب المدن المصرية على خلفية الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.


ويطالب أحمد راسم، أحد المواطنين، بوضع حد لارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه فوجئ بارتفاع أغلب أسعار المواد الغذائية بشكل مبالغ فيه.


وأرجع التجار الزيادة في أسعار المواد الغذائية إلى صعوبة النقل بين المحافظات، خاصة في أوقات الحظر وقلة حركة البيع والشراء نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وخشية التجار على أموالهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان