رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إعادة 131 قطعة أثرية مسروقة من متحف الآثار بملوي و7 قطع بالجيزة

إعادة 131 قطعة أثرية مسروقة من متحف الآثار بملوي و7 قطع بالجيزة

أخبار مصر

متحف الآثار بملوى

إعادة 131 قطعة أثرية مسروقة من متحف الآثار بملوي و7 قطع بالجيزة

فتحى المصرى 28 أغسطس 2013 10:41

أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتواصل مع أهالي المنيا عن استعادة 131 قطعة أثرية من القطع المُبلغ بسرقتها من متحف أثار ملوى بالمنيا عقب اقتحام المتحف يوم 14 أغسطس الجاري.

 

كما تمكنت شرطة السياحة والآثار بالجيزة من ضبط 7 قطع أثرية مُبلغ بسرقتها من مخزن ميت رهينة وناتجة عن أعمال الحفر خلسة ترجع للعصر الفرعوني المتأخر.


وردت معلومات لمباحث سياحة وآثار الجيزة  قيام بعض العناصر الإجرامية بإخفاء بعض القطع الأثرية التي تم سرقتها من مخزن ميت رهينة الأثري وذلك بمنطقة تل العزيز الأثرية حتى تحين لهم الفرصة لاستخراجها والتصرف فيها.

 

بالانتقال للمكان المتحرى عنه تم ضبط كيس أبيض داخل الحلفا بداخله 7  قطع أثرية عبارة عن طبق من الفخار بقطر 5 سم × 1،5 سم وإناء من الفخار الأحمر بارتفاع 17 سم وقطر 5،5 سم و  إناء من الألباستر أسطوانة الشكل ذات قاعدة مستديرة حيث قرر مفتشو الأثار أن تلك القطع  من مسروقات مخزن ميت رهينة.


كما تم ضبط إناء من الفخار دائري الشكل ذو فوهة مستديرة بارتفاع 14 سم و  إناء من الفخار دائري الشكل ذو فوهة مستديرة بارتفاع 19 سم و إناء من الفخار الأحمر أسطواني الشكل ذو فوهة دائرية بارتفاع 8 سم × 2.5 سم عليه نقوش فرعونية يمثل الإله بس و طبق من الحجر الجيري المطعم بالرمال دائري الشكل بقطر 7 سم والقاعدة 1،5.
وأوضح مفتشو الآثار أن تلك القطع أثرية وناتجة عن أعمال الحفر خلسة وترجع للعصر الفرعوني المتأخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان