رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشربيني: إنشاء مجلس علماء مصر فكرة رائعة

الشربيني: إنشاء مجلس علماء مصر فكرة رائعة

أخبار مصر

الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي

الشربيني: إنشاء مجلس علماء مصر فكرة رائعة

اخبار مصر 28 أغسطس 2013 04:47

أكد الدكتور ماجد الشربيني - رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا - أن قطاع البحث العلمي في مصر يعيش أفضل أوقاته وذلك بالتعاون الوثيق الذي سيعود بالخير على القطاع بين الدكتور عصام حجي مستشار رئيس الجمهورية للبحث العلمي والدكتور رمزي إستينو وزير البحث العلمي.

وأضاف في بيان مساء الثلاثاء "أن فكرة إنشاء مجلس لعلماء مصر سوف يضع الحلول العلمية والمشكلات التي تواجهها البلاد بعيداً عن الحلول السياسية حيث أنها فكرة رائعة تضع اللبنات والقواعد لعصر العلم الذي يبني مصرنا القادمة".


وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا "إلى أن القطاع ينتظر الحلول التي سيتم وضعها لأزمة المياه وأزمة الطاقة وغيرها من المشاكل التي تواجهها مصر في الفترة القادمة في ظل التحديات التي تحيط بالوطن مع وضع استراتيجية للبحث العلمي في مصر للسنوات العشر القادمة والاستفادة من العلماء المصريين بالداخل والخارج".


واكد على وضع كافة إمكانيات الاكاديمية كأحد القطاعات المكونة لوزارة البحث العلمي تحت أمر مجلس علماء مصر متمنياً له كل النجاح المبني على الثقة في القائمين على هذا المجلس الواعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان