رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فتاة أيزيدية تطالب جامعة القاهرة بتظاهرة ضد داعش

فتاة أيزيدية تطالب جامعة القاهرة بتظاهرة ضد داعش

أخبار مصر

الفتاة الأيزيدية

فتاة أيزيدية تطالب جامعة القاهرة بتظاهرة ضد داعش

مصطفى سعداوي 27 ديسمبر 2015 11:46

طالبت الفتاة الأيزيدية نادية مراد، التي اختطفها تنظيم داعش لمدة ثلاثة أشهر، طلاب جامعة القاهرة لتنظيم وقفة احتجاجية ضد التنظيم ، للتنديد بجرائمه، و للتعريف برسالة الإسلام الحقيقية أمام العالم، إضافة إلى براءة المسلمين مما تفعله داعش.

 

وأضافت في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جامعة القاهرة، اليوم الأحد، بقاعة مؤتمرات المدينة الطلابية، للتنديد بممارسات داعش: أنا واحدة من الآلاف اللاتي انتهك داعش شرفهن وحريتهن، متابعة: أنا ضحية إرهاب يرتكب جرائمه تحت راية الإسلام، فالتنظيم الإرهابي يغتصب النساء ثم يقوم بعد ذلك للصلاة.

 

وتابعت: جيت لمصر عشان أحكي قصة مر بيها كل الشعب الأيزيدي اللي بيعيش إبادة جماعية، وطلبت دعوة من السعودية عشان أحكي قصتي على الشعب السعودي، لكنها رفضت، فطلبت من الشعب المصري، وقبلت مصر الدعوة.


يذكر أن الفتاة تم أسرها مع أكثر من 150 امرأة أيزيدة من مناطقهن إلى الموصل، معتقلات بتنظيم داعش لمدة ثلاثة أشهر، حتى تمكنت من الهرب إلى ألمانيا لتلقي العلاج هناك.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان