رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجديد تصريح خطابة "برهامي" رغم أنف وكيل أوقاف الإسكندرية

تجديد تصريح خطابة برهامي رغم أنف وكيل أوقاف الإسكندرية

أخبار مصر

الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية

تجديد تصريح خطابة "برهامي" رغم أنف وكيل أوقاف الإسكندرية

فادي الصاوي 27 ديسمبر 2015 11:22

جدد القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تصريح الخطابة الخاص بالدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، نافيًا بذلك ما تردد على لسان وكيل أوقاف الإسكندرية الشيخ عبد الناصر نسيم بشأن سحب ترخيص الخطابة من برهامي.

كان الشيخ عبد الناصر نسيم وكيل أوقاف الإسكندرية، أعلن السبت الماضي إلغاء تصريح الخطابة الخاص بالدكتور ياسر برهامي، ردا على ما حدث من بعض أبناء الدعوة السلفية من منع إمام الأوقاف بمسجد أولياء الرحمن بقرية عبد القادر إحدى قرى مدينة العامرية، متهما الدعوة السلفية بأنها أخطر من الدواعش على مصر.

 

وفى رد على وكيل أوقاف الإسكندرية قال الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الديني، لـ"مصر العربية": "نحن لا نقصى أحدًا ولا نلقى تهمًا على الناس لهويتهم وانتمائهم الحزبي، مؤكدا أن الجهة الوحيدة المصرح لها استبعاد برهامي وتجديد تصريحه هي القطاع الديني بديوان عام الأوقاف وليس مديرية أوقاف الإسكندرية.

 

وأوضح أن المديريات تهيمن فقط على أصحاب المؤهلات المتوسطة والعليا أما الحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراه فيتم استخراج التراخيص ومتابعة التجديد من قبل القطاع الديني وهو ما ينطبق على برهامي.

 

وأضاف أن برهامي حصل على تصريح خطابة بعد اختبار أجري له في ديوان الأوقاف العام الماضي بحضور وكلاء وزارة وأساتذة من جامعة الأزهر، ونظرًا لتوافر الشروط فيه ولالتزامه بكافة تعليمات الوزارة وتوقيعه على الإقرارات المتعلقة بالتزامه بمدة الخطبة والموضوعات المقررة من الأوقاف منحته الوزارة الترخيص، ولم تقدم لنا حتى الآن مديرية أوقاف الإسكندرية تقييم أداء يثبت أن برهامي لم يلتزم بتعليمات الأوقاف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان