رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نصار: ترجمة كلمة الفتاة الأيزيدية وإرسالها لجامعات العالم

نصار: ترجمة كلمة الفتاة الأيزيدية وإرسالها لجامعات العالم

أخبار مصر

الدكتور حابر نصار، رئيس جامعة القاهرة

نصار: ترجمة كلمة الفتاة الأيزيدية وإرسالها لجامعات العالم

مصطفى سعداوي 27 ديسمبر 2015 11:11

قال الدكتور حابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ستترجم الكلمة التي ألقتها الفتاة الأيزيدية نادية مراد، أمام الطلاب، التي اختطفها داعش لمدة ثلاثة أشهر بجميع اللغات، وإرسالها لجميع جامعات العالم، لتوجه رسالة للعالم أجمع.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جامعة القاهرة، اليوم: لكي تحكي الفتاة ماحدث لها من مأساه اثناء اختطافها، أن داعش قوم ظالمون، منهكون للأعراض، سفاحون، ليس لهم دين ولا ملة، ولا يمكن أن ينتسبوا إلى دين عظيم جاء رحمة للعالمين، لذلك يجب أن يعرف العالم أجمع جرائمهم.

 

وأوضح نصار، سبب استقبال الجامعة للفتاة الأزيدية، باعتباره دور مصر وقيادتها منذ اليوم الأول وموقفها القاطع ضد الأرهاب المتخفي وراء الدين، وضد الإرهاب الذي أهان المقدسات والدين وكل شيء، لذلك كان من الضرورة استقبال جامعة القاهرة صرخة الفتاة وإرسالها أمام العالم.

 

وتابع أن جامعة القاهرة تحي شجاعة الفتاة، التي لم تنطوي على جرحها، بل أصبحت لسان حق، وطالبت العالم بألا يقف ولا يهادن وأن يواجه هذا الشرر الذي يعبث بمقدرات الشعوب.

 

يذكر أن "فتاة كردستان" قد تم أسرها مع أكثر من 150 امرأة أيزيدة من مناطقهن إلى الموصل، معتقلات بتنظيم داعش لمدة ثلاثة أشهر، حتى تمكنت من الهرب إلى ألمانيا لتلقي العلاج هناك.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان