رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من هو اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة الجديد

من هو اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة الجديد

أخبار مصر

اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة الجديد

من هو اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة الجديد

متابعات 26 ديسمبر 2015 13:29

أدى اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة السابق،  اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم السبت، بمقر القصر الرئاسي بمصر الجديدة، لتولي منصب محافظ الجيزة خلفاً للدكتور خالد زكريا العادلي.

وتنشر "مصر العربية" السيرة الذاتية للواء كمال الدلى حيث تخرج في كلية الشرطة دفعة عام 1978 برتبة ملازم، عمل ضابطًا في قسم إمبابة ثم رئيس مباحث الهرم ثم الجيزة ثم بولاق ثم مفتش مباحث غرب الجيزة ثم مباحث التهرب الضريبي في أوائل التسعينيات حيث استمر هناك 8 سنوات ثم عاد للجيزة رئيس قطاع غرب ثم رئيس مباحث إسكندرية ثم مدير مباحث الإسكندرية ثم مدير مباحث الجيزة ثم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.


ويعد اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة السابق، أحد أهم القيادات التي تم تصعيدها لمنصب مدير مصلحة الأمن العام، في حركة تنقلات وزير الداخلية الجديد، اللواء مجدي عبد الغفار.

ويشتهر الدالى بالكفاءة فى أداء عملة كمدير للأمن وذلك من خلال قدرته على مواجهة الأزمات والأحداث التى شهدتها محافظة الجيزة عقب أحداث 30 يونيو والتى أدت إلى ترقيتة مديرًا للأمن العام.


وتم نقله بقرار من اللواء أحمد جمال الدين مساعد الشئون المالية والإدارية بوزارة الداخلية عقب محاصرة مقر حزب الوفد في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي ثم عاد مدير لأمن الجيزة في 2013.


وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ"مصر العربية" رفض ذكر اسمه إن اللواء الدالى من أكثر القيادات الشرطية المحبوبة من ضباط وأفراد مديرية أمن الجيزة باختلاف مناصبهم لمساندته لهم في المواقف الصعبة التي يتعرضون لها، إضافة إلى دهائه ونجاحه في كشف غموض العديد من الجرائم التي شهدتها محافظة الجيزة وتوجيهه الضباط في وضع الخطط الأمنية وكيفية ملاحقة المجرمين، مضيفاً "راجل بيحب رجالته".


وتولى فى منتصف عام 2015 منصب مدير الأمن العام بعد تركه لعمله كمدير لأمن الجيزة، وشملته حركة التغيرات الأخيرة بوزارة الداخلية الأسبوع الماضى ليتولي بعدها منصب محافظ الحيزة.


وفي السياق ذاته، شهدت البلاد حركة تعيين العديد من المحافظين الجدد اليوم السبت، بعد قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تشهد مصر سلسلة من التغييرات في العديد من المناصب في مختلف المجالات.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان