رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الأوقاف: في هذه الحالة.. يد العرب تمتد بالسلام لإيران

وزير الأوقاف: في هذه الحالة.. يد العرب تمتد بالسلام لإيران

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف: في هذه الحالة.. يد العرب تمتد بالسلام لإيران

فادي الصاوي 26 ديسمبر 2015 11:56

حذر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، من خطورة التوظيف الديني الذي تقوم به إيران للحصول على مكاسب ومطامع سياسية أو توسعية.

وأوضح في مقاله المنشور "اليوم السبت" بموقعه الشخصي على الانترنت، أن إيران تستخدم المذهبية في سبيل إقامة إمبراطورية فارسية على خلفية قومية أو عرقية وتتخذ من نشر التشيع وسيلة لتحقيق أطماعها التوسعية، كما تدعم بعض الدول والفضائل التى تدين لها بالولاء عسكريا، أو تستغل أنصاف المثقفين للترويج ﻷفكارها.

 

 وأكد أن التنوع في الدين أو في المذهب أو التوجه الفكري شيء، ومحاولة فرض الوصاية على الناس في اختياراتهم وتوظيف المذهبية للهيمنة السياسية أو الاقتصادية أو الأيدلوجية شيء آخر.

 

وأضاف أن التمدد الفكري ونشر التشيع في المجتمعات السُنيّة أخطر ألوان التمدد الإيراني، ﻷن الهدف منه هو تفتيت وتفكيك النسيج الاجتماعي المتماسك لتلك المجتمعات، وإثارة الخلافات والنعرات المذهبية بين أبنائها.

 

وأشار إلي أن يد العرب ستظل ممدودة دائما بالسلام، شريطة الاحترام المتبادل، والمعاملة بالمثل، وعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول، ويوم أن تسعى إيران لذلك ستجد يد العرب أطول ما يكون بالسلام، مشددا على ضرورة أن تعلم إيران مصلحتها الحقيقية في التعايش السلمي مع جيرانها ، لا أن تكون أداة في أيدي أعدائهم ، أو أن تعمل على بناء امبراطورية واسعة على حسابهم ، فهذا زمن قد ولّى، ولن يسمح لها به.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان