رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي ببورسعيد

بدء المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي ببورسعيد

أخبار مصر

اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد

بدء المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي ببورسعيد

نهال عبد الرءوف 25 ديسمبر 2015 10:13

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد عن بدء انطلاق المرحلة الثانية لمشروع الاسكان الاجتماعي بجنوب بورسعيد بعدد 2880 وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم الجمعة، ورافقه خلالها أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، حيث تم المرور على مشروع الـ 43 عمارة لسكان الإزلالات الأمين وناصر والسيد متولي 10 عمارات والسلام وكذلك المرور على منطقة شمال العلاج الطبيعي الذي يجري فيها أعمال رفع الرتش وتسوية الأرض للبدء في إنشاء مشروع الاسكان التعاوني.


وأصدر المحافظ تعليماته إلى رئيس حي المناخ بسرعة الانتهاء من استخراج جميع التراخيص بالشركات التي تقوم بالعمل في مشروع الإسكان التعاوني وذلك لسرعة البدء في العمل.
 

وأشار نصر الدين الى وزير الاسكان وافق على تخصيص 4230  وحدة سكنية في المرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعي والمقرر طرحها خلال الفترة القادمة وكذلك الموافقة على 1200 وحدة سكنية للأسر غير المستقرة سكنيًا.


وأضاف المحافظ بأنه تم الانتهاء من توصيل المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز لمشروع الـ 43 عمارة، كما وجه بسرعه الانتهاء من توصيل خطوط التليفونات وكذلك أعمدة الإنارة ليتم تسليم المشروع بصورة متكاملة، لافتا إلى أن المشروع يعتبر من أسرع المشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة والتي لم يستغرق العمل فيها أكثر من خمسة أشهر، وأن العمل في جميع المشروعات يسير بالتوازي مع دخول المرافق.


شملت جولة المحافظ تفقد مشروع المنحة الإماراتية بمنطقة جنوب بورسعيد لعدد 168 عمارة وتشمل 4032  وحدة سكنية، حيث أشار إلى ان المشروع علي وشك الانتهاء منه حيث يجري الآن أعمال توصيل المرافق والتشطيبات التي تمت على أعلى مستوي.


وتابع أن هناك مجمع خدمات متكامل لخدمة سكان المنطقة والذي يشتمل علي دور للعبادة ومحلات تجارية ومدرستين ونقطة للإسعاف ومراكز صحية، بالإضافة إلى إنشاء كوبري علي قناة الاتصال للتيسير على المواطنين وللنزول مباشرة إلى المنطقة السكنية دون المرور على منفذ الرسوه، مشيراً بأن المشروع يعتبر من أفضل المشروعات من ناحية التشطيب والمساحة.


وقال نصر الدين إن المحافظة نجحت في زيادة الارتفاعات بالمنطقة من 12 مترًا لتصبح 18 مترًا دور أرضي + 5 أدوار بعد العديد من الاجتماعات مع المسؤولين بالقوات المسلحة وهيئة العمليات وقيادة الدفاع الجوي لترتفع عدد الوحدات السكانية بالمنطقة بما يوفر أكبر قدر للاستفادة لعدد كبير من المواطنين.

وأوضح نصر الدين أن المحافظة تجري العمل في أكثر من 19 ألف وحدة سكنية في وقت واحد ما بين إسكان اجتماعي وتعاوني وإزلالات وعشوائيات، وكذلك بدء العمل في المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي مشيرًا إلى أن الإسكان تمثل إحدى المشكلات الرئيسية بالمحافظة، والتي نعمل على سرعة إنجاز المشروعات والتي سوف تساعد على حل جزء من المشكلة.
 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان