رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الدميري": 52 مليون جنيه خسائر السكة الحديد

الدميري: 52 مليون جنيه خسائر السكة الحديد

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل

بسبب الوضع الأمني..

"الدميري": 52 مليون جنيه خسائر السكة الحديد

تكليف شرف ومميش ومحلب لوضع مخطط عام لمحور قناة السويس

أحمد عطية 27 أغسطس 2013 14:55

أكد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، إنه سيتم استئناف حركة القطارات للإسكندرية وأسوان فور استقرار الوضع الأمني وأن خسائر السكة الحديد الأيام الماضية بلغت 52 مليون جنيه.

 

وأضاف الدميري، في أول مؤتمر صحفي له اليوم منذ توليه منصبه، أن «توقف الحركة هدفها الحفاظ على سلامة الركاب.قائلاً: «نعلم أن توقف حركة القطارات غير مفيد للوطن ويعود بسلبيات كثيرة على الاقتصاد القومي لكن تأمين حياة الركاب أهم من الخسائر المالية".

 


وأشار وزير النقل، إلى أن القطارات تنقل مليونا ونصف المليون راكب يوميا بإجمالي رحلات 1300 رحلة على خطوط الوجهين البحري والقبلي.

 

وعن مترو الانفاق قال الوزير إن الخطين الأول والثاني مصممان لاستيعاب نحو 2.5مليون راكب إلا أنه ينقل حاليًا ملايين الركاب مما يؤدى إلى سير بعض القطارات وأبوابها مفتوحه، وانه اتفق مع المسؤولين على المترو على تقليل زمن التقاطر من 10 دقائق إلى أقل من 5 دقائق بتغيير تكنولوجيا غرفة التحكم وأجهزة القطارات لاستيعاب هذه الكثافة الكبيرة.


 
وأوضح الدميري أنه مستمر في إعادة ترتيب البيت من الداخل والإطاحة بالقيادات غير الأكفاء واختيار قيادات شابة لقيادة كل قطاعات الوزارة.

 

وقال الدميري:"إنني تركت الوزارة منذ 11 عامًا وتعاقب على الوزارة 9 وزراء ورغم ذلك لم تشهد الوزارة تطورا ملحوظا"، مضيفاً أن "النقل" وزارة خدمية ولابد من تقديم الكثير من الخدمات تحقيقًا لرغبات المواطنين، ووصفها بأنها من أصعب الحقائب الوزارية لتعدد خدماتها برًا وبحرًا.

 

وقال الدميرى إن الوزارة ستشهد افتتاحات لعدد من الموانئ أبرزها ميناء قسطل وميناء شرق بورسعيد ولدينا مشروعات كثيرة للاستثمار في النقل، مشيرًا إلى أنه لا إنشاء للشركات بدون تعيين للشباب.

 

وأضاف أن هناك إعادة لتأهيل العمالة بمختلف قيادات الوزارة خاصة وأن الوزارة بها 180 ألف عامل وموظف حتى أن هيئة السكة الحديد بها 75 ألف عامل.

وأضاف أن هناك عدة شركات مقاولات ستبدأ في تحويل المرافق الخدمية للبدء في المرحلة الأولى من الخط الرابع الملك الصالح حدود 6 أكتوبر والخط الرابع بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 97%من المرحلة الثالثة للخط الثالث وسيتم سداد مستحقات الشركة الفرنسية الشهر المقبل لاستكمال باقي المرحلة.

 وكشف الدميري أن رئيس الوزراء قام بتكليفه بمقابلة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور إبراهيم محلب وزير الإسكان لوضع تصور لبدء تنفيذ مشروع تنمية قناة السويس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان