رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صيادو بحيرة مريوط يطالبون بتطهيرها

صيادو بحيرة مريوط يطالبون بتطهيرها

أخبار مصر

بحيرة مريوط - أرشيف

صيادو بحيرة مريوط يطالبون بتطهيرها

محمد حسني ومحمد عادل 27 أغسطس 2013 13:16

طالب صيادو بحيرة مريوط بالإسكندرية بتوفير حفارات لتطهير البحيرة ووقف التعديات عليها سواء بالتجريف أو بإلقاء الملوثات من شركات البترول المجاورة.

 

وكان اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، قد عقد اجتماعًا بخصوص بحيرة مريوط حضره الدكتور خالد الحسني، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، والدكتور عمرو ربيع، رئيس الإدارة المركزية، للتشجير والبيئة بوزارة الزراعة، ومحمد الفار مندوب نقابة صيادي بحيرة مريوط.

 

وتضمنت المطالب التي قدمها الصيادون في الاجتماع زيادة عدد الحفارات لتطهير البحيرة وقد قامت هيئة الثروة السمكية بالفعل بتأجير عدد 5 حفارات وطرح مناقصة بهذا الشأن.

 

كما طالبوا بتعظيم الثروة السمكية بأنواعها المختلفة في البحيرة من العائلة البورية والقاروص والدنيس بالإضافة إلى تدوير المكن بحوض الألف فدان ومطالبة شركات البترول التي تصب مخلفاتها على المجرى الملاحي بتقنين أوضاعها ومعالجة المياه.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية إلى أنه سيتم بحث مشاكل الصيادين واستخدام مياه الصرف المعالجة في زراعة النباتات واستخدام مياه الأمطار الاستخدام الأمثل في الزراعات التي تنتج المضادات الحيوية.

 

يشار إلى أن كمية مياه الصرف المعالجة بالإسكندرية تقدر بـ2،5مليون م3 يوميًا بما يعادل 1 مليار م3 تلقى في البحر و سوف يتم العمل على استخدام تلك الكمية لدى المناطق الصحراوية وزرع النباتات والأشجار، كما سيتم التنسيق مع شركة مياه الإسكندرية وجهاز مدينة برج العرب لتفعيل خطة تنمية البحيرة ـ وذلك وفقا لإحصائية أوردها المركز الإعلامي  لمحافظة الإسكندرية - .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان