رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| قافلة طبية للأطفال المصابين بالقلب بقنا

بالصور| قافلة طبية للأطفال المصابين بالقلب بقنا

أخبار مصر

اقبال من اطفال مرضى القلب بقنا

بالصور| قافلة طبية للأطفال المصابين بالقلب بقنا

وليد القناوى 24 ديسمبر 2015 15:07

نظمت الجمعية المصرية لمرضى القلب، اليوم الخميس، قافلة طبية داخل مستشفى قنا العام لفحص الأطفال المصابين بأمراض القلب بالمحافظة.

 

ورصدت "مصر العربية " إقبال العشرات من الأطفال بمرافقة ذويهم، منذ وصول الفريق الطبي من القاهرة ، ظهرًا، لبدء عملية التسجيل وتوقيع الكشف.

 

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عملية الكشف على الاطفال ستجرى خلال يوم واحد ومستمرة حتى الخامسة مساءاً ، لافتا الى أن ما يقرب من 100 حالة تم تسجيلهم حتى منتصف اليوم .

 

وأضاف الديب فى تصريحات خاصة ، أن عمليات تسجيل المرضى والكشف سوف تزيد حتى نهاية اليوم ، بالاضافة الى قبول حالات من خارج المحافظة.

 

وأشار الديب، الى أن الفريق الطبى مكون من 6 أطباء من مستشفى القصر العينى، يفصحون الحالات مجاناً، مع عمل ملفات للحالات التى تستحق إجراء عمليات جراحية و تحويلهم لمستشفى أبوالريش للأطفال والقصر العيني بإشراف ومتابعة من أعضاء الفريق.

 

من جانبه طالب الدكتور محمد ابو العز ، استاذ جراحة القلب للاطفال بالقصر العينى وعضو الجمعية المصرية لعيوب القلب ، أن العيوب فى القلب بدأت تظهر فى الجمهورية بشكل كبير ، لافتا الى أن القوافل تجوب انحاء الجمهورية وتصل عدد الحالات المرضية  من 8 إلى 10 آلاف حالة مصابة سنويا ،  تحتاج إلى عمليات وما يتم إجراء لهم الجراحة ما يقرب من الفين فقط والباقى يدخل الانتظار ، وهذا ما يسبب الكارثة وتدهور الحالات ، ويزيد عليها الحالات التى تدخل الانتظار العام الذى يليه .

 

وأوضح أن الأطباء الغالبية العظمة منهم يتخصصون قسم الأطفال، لا يوجد إقبال على جراحة الأطفال، مما يتسبب فى خلل فى هذا المجال، ويؤثر بالسلب على أعداد المرضى، وهناك توعية للاطباء الجدد للالتحاق بقسم الجراحة قائلا " الدكتور بيفتح عيادته للكشف على الاطفال فقط  وهو مرتاح ، لكن لا يفكر جدياً بالخوض فى العمليات الجراحية " ، مشيرًا إلى أن الدولة بدأت التوجه فى إنشاء مراكز لعلاج القلب على مستوى الجمهورية بسبب تكدس الحالات سنويا .

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان