رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

75 % انخفاضًا في أعداد الزائرين للمنتزه والمعمورة

75 % انخفاضًا في أعداد الزائرين للمنتزه والمعمورة

أخبار مصر

شواطئ الإسكندرية

بسبب حظر التجوال..

75 % انخفاضًا في أعداد الزائرين للمنتزه والمعمورة

محمد حسني ومحمد عادل 27 أغسطس 2013 12:29

قال محمد الجوهري، رئيس قطاع المعمورة بمحافظة الإسكندرية، إن أعداد الزائرين للمعمورة شهدت انخفاضًا كبيرًا بسبب حظر التجوال والأحداث السياسية التي تشهدها البلاد، مشيرًا إلى أن مئات الرحلات السياحية القادمة من المحافظات المجاورة للإسكندرية ألغت حجوزاتها.

 

وأضاف، في تصريح إلى "مصر العربية"، أن نسبة انخفاض أعداد الزائرين تقدر بـ 75 %،، وذلك بعد تعديل مواعيد العمل لتتناسب مع حظر التجوال رغم وجود تأمين كبير للشواطئ والشاليهات.

 

وفي السياق ذاته، قال أحمد عبد العزيز، مساعد مدير منطقة المنتزه للشؤون السياحية، إن أعداد الزائرين تراجعت بشكل ملحوظ بسبب حظر التجوال، حيث تقوم إدارة المنتزه بإخلاء الشواطئ والأندية والحدائق في تمام الساعة السادسة مساء يوميا التزاما بفترة حظر التجوال.

 

ولم يختلف الحال كثيرا في باقي شواطئ الإسكندرية، حيث اضطرت أغلب الأسر إلى الاتجاه نحو الساحل الشمالي للبعد عن حالة الاحتقان السياسي والاضطرابات التي تشهدها المدن الكبرى.

وألقت الأزمة السياسية بظلالها على حجوزات الفنادق وشقق الإيجار بالمدينة أيضا عقب إلغاء العديد من الرحلات لحجوزات كانت مقررة عقب انتهاء شهر رمضان، ما اضطر القائمين علي إدارة الفنادق والشقق إلى تخفيض أسعار الإقامة لجذب الزائرين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان