رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعليم الغربية:ضرورة تطبيق القرار 313 للحد من غياب الطلاب

تعليم الغربية:ضرورة تطبيق القرار 313 للحد من غياب الطلاب

أخبار مصر

فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

تعليم الغربية:ضرورة تطبيق القرار 313 للحد من غياب الطلاب

هبة الله أسامة 24 ديسمبر 2015 14:06

شددت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم الخميس على ضرورة حضور الطلاب إلى المدارس في تلك الفترة الهامة التي تسبق امتحانات النصف الأول من العام الدراسي، حتى يتسنى لجميع المعلمين من الانتهاء من المناهج المقررة في الجدول الزمني للمناهج.

جاء ذلك خلال زيارتها لمدرسة الشهيد علي عفت الابتدائية بإدارة شرق طنطا التعليمية، والتي ظهرت بها ارتفاع في نسبة الغياب بجميع الصفوف من الأول وحتى الصف السادس ووجهت وكيلة الوزارة  لمدير المدرسة والمعلمين، مسئولية غياب الطلبة في هذه الفترة الهامة، والتي يستفيد منها جميع الطلبة في نهاية المقررات والمراجعات التي تسبق الامتحانات .

كما زارت"مجاهد" مدرسة النصر الرسمية للغات بإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث كانت تجرى امتحانات المستوى الرفيع للصف الرابع الابتدائي والثالث الإعدادي في اللغة الإنجليزية، كما أجريت أيضاً عملية كتابة الاستمارات للصف الثالث الإعدادي.

ولاحظت  وكيل الوزارة أيضا أن نسبة الغياب مرتفعة بجميع الصفوف التي ليس لديها امتحانات مستوى رفيع، وبالتالي فقد أوصت بضرورة تفعيل القرار 313 ، على أن يطبق فوراً ويحرم الطالب من درجات النشاط.

وشددت وكيل الوزارة، على ضرورة استمرار اليوم الدراسي كاملاً لجميع الصفوف أثناء إجراء امتحانات المستوى الرفيع للصفوف الباقية.

وأكدت على أن خروج الطالب من المدرسة أثناء اليوم الدراسي بمرافقة ولي الأمر، يكون على مسئولية ولي الأمر ، وبعد التوقيع على استلامه بالتاريخ والساعة، لإخلاء مسئولية المدرسة .


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان