رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا تعتزم صنع غواصتين جديدتين لمصر

 ألمانيا تعتزم صنع غواصتين جديدتين لمصر

أخبار مصر

الغواصة الفرنسية التي جلبتها مصر

ألمانيا تعتزم صنع غواصتين جديدتين لمصر

وكالات 24 ديسمبر 2015 08:26

قال سفير ألمانيا الجديد بالقاهرة يوليوس يورج لوي إنه يتم حاليا بناء غواصتين لمصر في مدينة "كيل" في شمال ألمانيا من قبل الشركة الألمانية "تاسين كروب للأنظمة البحرية".


وكانت ألمانيا سلمت إحدى الغواصات إلى مصر في 10 ديسمبر الماضي.


وأشاد لوي، في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، بالخطوات الهامة التي اتخذتها الحكومة المصرية نحو الإصلاح ونحن نشجع المزيد في هذا الاتجاه لخلق الظروف المواتية لنمو قوي وشامل.


وأعرب لوي عن اعتقاده بأن انتخاب مجلس النواب سيلعب دورا هاما في الحياة السياسية في مصر وأنه سيسد الفجوة الضرورية في العملية السياسية بعد سنوات من الاضطرابات.


وقال "نتقاسم الآمال بأن البرلمان الجديد سيكون مؤسسة سياسية قوية تتضمن أعضاء مهمين وأحزابا لها برامج تسهم في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لصالح الشعب المصري مما يساعد الحكومة في جهودها نحو الاستقرار".


وأكد أن برلين تتقاسم مع الشركاء المصريين الاهتمام بتحديات الاستقرار الإقليمي ومحاربة الإرهاب.


وقال إن الاستقرار يتطلب توجهها كبيرا نحو الاستدامة والتماسك الاجتماعي والاستقرار الداخلي يعتمد علي المدى الطويل على الاندماج الاجتماعي وإيجاد فرص للجميع في مجالات التعليم والاقتصاد ومجتمع منفتح ونشط مع مراعاة حقوق الإنسان وحرية التعبير.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان