رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور..احتراق 20 محلاً بـ"المهندسين".. والسبب أسطوانة بوتاجاز

بالصور..احتراق 20 محلاً بـالمهندسين.. والسبب أسطوانة بوتاجاز

أخبار مصر

حريق سفنكس

أصحاب المحلات لمصر العريية:خسائرنا بالملايين

بالصور..احتراق 20 محلاً بـ"المهندسين".. والسبب أسطوانة بوتاجاز

عبد الغني دياب 27 أغسطس 2013 11:31

استطاعت قوات الحماية المدنية بمنطقة الجيزة السيطرة على الحريق الذي أندلع في السادسة صباحًا، في نحو 20 محلاً بالقرب من ميدان سفنكس بالمهندسين مخلفًا خسائر مادية كبيرة لأصحاب المحالات التجارية والمقاهي بالمنطقة.

 

 وانتقل فريق البحث الجنائي للمنطقة لمعاينة الحادث، فيما قال بعض أهالي المنطقة إن الحريق نتج بسبب ماس كهربي، قال أحد أفراد شرطة الكهرباء أن الحريق نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز بأحد المقاهي الخلفية للمحلات وهو ما أكده شهود عيان.

 

يقول محمد أحمد عامل بمحل شنط، نحن عادة ﻻ نفتح المحل قبل 11 ظهرًا وفوجئنا بالجيران يبلوغونا أن النيران مشتعلة في المحلات، وأتت على نحو 20 محلاً حتى الآن.

 

وأضاف العامل أن مصدر النيران كان "كافية" خلف المحلات اشتعلت فيه أسطوانة غاز، داخل مطبخ الكافية وبعدها توالت الانفجارات، من أسطوانات أخرى.

 

وأشار محمد أحمد إلى أن أقل محل في هذه المحلات المحترقة تقدر البضاعة الموجودة فيه بحوال 300000 جنيه ويعمل به حوالي 8 عمال يعولون أسرهم.

 

ويذكر أن الأرض المقام عليها المحلات أراضي أوقاف مستأجرة، وكما يحكي شهود العيان، قبل رمضان بأسبوع حضر صاحب الكافيه الخلفي، ليقيس الأراض المقام عليها المحلات، ولما سُئل لما ذلك أجابهم بأنهم سترحلون عن هنا قريبًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان