رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة: بورسعيد بوابة التنمية والنهوض بالشعب

خلال مشاركته باحتفال عيدها القومى

وزير الثقافة: بورسعيد بوابة التنمية والنهوض بالشعب

نهال عبد الرءوف 23 ديسمبر 2015 14:27

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إن بورسعيد ستصبح بوابة للتنمية والنهوض للشعب المصرى كله خاصة مع المشروعات التنموية التى تقام بمنطقة شرق بورسعيد.

جاء ذلك خلال حضور وزير الثقافة للاحتفالية الكبرى التى اقامتها محافظة بورسعيد اليوم بميدان الشهداء احتفالا بالعيد القومى ال59 للمحافظة، والتى رافقه خلالها اللواء مجدى نصر الدين أمين محافظ بور سعيد والدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والعميد أشرف حمودة نائبا عن قائد الجيش الثانى.

وهنأ النمنم ابناء بورسعيد بالعيد القومى، قائلا "إننا الأن نحتفل بأكثر من عيد، عيد بورسعيد والمولد النبوى الشريف وعيد الميلاد المجيد، مشيرا إلى أن 23 ديسمبر تاريخ عظيم ليس فى بورسعيد ولكن لمصر وللإنسانية كلها لما يمثله من بسالة استطاعت أن تهزم بها ثلاث دول من بينها أكبر قوتين فى ذلك التاريخ، فالإمبراطورية البريطانية والإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية أعلنت وفاتهما على أرض بورسعيد.

وأشار النمنم إلى أن العدوان الثلاثى كان على مصر كلها وعلى الإرادة الحرة لمصر والمصريين، بهدف أن تقف مصر مكتوفة الأيدي وأن تعجز حتى عن أن تتخذ قرارا يخص منطقة ومؤسسة حيوية من مؤسساتها وهى الجيش، فتصدى الشعب البورسعيدى والجيش المصرى لهذا العدوان حتى باتت بورسعيد مدينة تذكر فى المراجع الإنسانية كواحدة من أعظم مدن الصمود فى مقاومة الغزو والاحتلال.

من جانبه استعرض اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد بعض المشروعات التنموية التي تمت ببورسعيد ومن بينها بناء حوالي 19 ألف وحدة سكنية ، وتنفيذ المخطط العام لبورفؤاد الجديدة بعد استلام أرض الملاحة التي تصل مساحتها إلى ما يقرب 7 ملايين متر مربعة ، وجارِ إعداد الدراسات لإنشاء كوبري عائم ما بين بورسعيد وبورفؤاد عن طريق هيئة قناة السويس .

وقام وزير الثقافة ومحافظ بورسعيد ومدير الأمن بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وتضمنت الاحتفالية طابور العسكري بمشاركة وحدات رمزية من القوات المسلحة والشرطة وطلبة المدارس العسكرية ومديريات الشباب والرياضة والثقافة والتعليم والصحة وفرق الفنون الشعبية بعدد من المحافظات، بالإضافة لعروض فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة التى شاركت بالاحتفال وهى فرق "بورسعيد وأطفال بورسعيد وبنى سويف والبحيرة وأخيرا فرقة الأنفوشى" للفنون الشعبية.


 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان