رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ولاء حافظ: أسعى لكسر رقم فرنسا بأطول سلسلة بشرية تحت الماء

ولاء حافظ: أسعى لكسر رقم فرنسا بأطول سلسلة بشرية تحت الماء

أخبار مصر

الغطاس المصرى العالمي ولاء حافظ

خطوة لتنشيط السياحة في شرم الشيخ..

ولاء حافظ: أسعى لكسر رقم فرنسا بأطول سلسلة بشرية تحت الماء

بمشاركة 273 غطاس من جنسيات مختلفة

نهال عبد الرءوف 23 ديسمبر 2015 11:07

يستعد ولاء حافظ" target="_blank">القبطان ولاء حافظ، ربان بهيئة قناة السويس وصاحب الرقم القياسي بأطول غطسة في العالم، لتنظيم أكبر سلسلة بشرية تحت مياه البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ يوم الجمعة المقبل لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد ودعم السياحة.

 

وقال الغطاس العالمي ولاء حافظ لـ "مصر العربية" إن الحدث يشارك به 273 غطاسًا من جنسيات ودول مختلفة على رأسها السعودية والكويت وإنجلترا وكندا وغيرها من الدول، لتنفيذ أطول سلسلة بشرية تحت مياه البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ لمدة نصف ساعة متواصلة.


وأضاف حافظ أنه يسعى من خلال تنفيذ هذا الحدث العالمي إلى تسجيل رقم عالمي باسم مصر من خلال "أطول سلسلة بشرية تحت الماء" بمدينة السلام مدينة شرم الشيخ، من خلال تحطيم الرقم العالمي الذى حققته فرنسا بجمع 110 غطاسين على عمق 18 مترًا تحت سطح الماء بطول سلسلة بشرية وصل إلى 76 مترًا، ولمدة 5 دقائق و42 ثانية.


وأشار إلى أن الغطسة التي يقوم بتنظيمها من خلال الاتحاد المصري للغوص وتحت الرعاية الأدبية لوزارتي الشباب والرياضة والسياحة، سيبدأ التجهيز لها من الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة 25 ديسمبر الجاري، بحيث يبدأ الغطس فى العاشرة صباحًا ولنحو نصف ساعة متواصلة.


وأكد أن الهدف الأساسي من هذا الحدث هو التأكيد على أن بلدنا بلد الأمن والأمان وخالية من الإرهاب، ولدعم السياحة بشرم الشيخ وارسال رسالة أمن وسلام للعالم نوضح من خلالها الطبيعة الجميلة لبلدنا، والتأكيد على ان الإرهاب يحدث بأي دولة بالعالم لأنه ليس له وطن او دين، فمن خلال هذا الحدث ندعو دول العالم للتكاتف ضد الإرهاب.
وأوضح حافظ أنه سيتم تجميع المستندات والوثائق الخاصة بالغطسة بعد توقيع الشهود عليها إلى موسوعة جينيس لتسجيلها باسم مصر وباسم كل غواص مشارك، وسيتم اقامة احتفالية لتسليم الشهادات للمشاركين بهذا الحدث.


وسبق أن أعلن البطل ولاء حافظ، عن خطته لتنشيط السياحة في شرم الشيخ، يوم 25 ديسمبر، ونيته هو وفريقه فى تجميع أكبر عدد من الغطاسين حول العالم، لتسجيل رقم عالمي جديد باسم مصر في موسوعة جينيس عن طريق عمل "أطول سلسلة بشرية تحت الماء" بشرم الشيخ، وكسر الرقم الذى حققته فرنسا في أطول سلسلة بشرية تحت الماء، والتي كان عددها 110 غطاسين.
وقال كابتن ولاء عن هذه المبادرة: "نعمل جاهدين لنقل مظهر حضاري للعالم عن الحدث، حيث سيشارك به جنسيات مختلفة لتسجيل الرقم".


يذكر أنَّ ولاء حافظ" target="_blank">القبطان ولاء حافظ قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى في شهر أبريل الماضي لأطول غطسة تحت مياه البحر الأحمر وبلغت 51 ساعة و24 دقيقة.


 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان