رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزيرا الإسكان المصري والتونسي يعقدان الدورة السابعة للجنة الاتصال

وزيرا الإسكان المصري والتونسي يعقدان الدورة السابعة للجنة الاتصال

أخبار مصر

جانب من الاجتماع

وزيرا الإسكان المصري والتونسي يعقدان الدورة السابعة للجنة الاتصال

عبدالله بدير 23 ديسمبر 2015 10:40

عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد صالح العرفاوي، وزير التجهيز واﻹسكان والتهيئة الترابية بالجمهورية التونسية اجتماع الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين البلدين.

 

وأشار وزير الإسكان إلى حرص الجانب المصري على تعزيز التعاون بين البلدين، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين عام ١٩٩٧.

 

وأعرب الوزير التونسى عن رغبة بلاده فى تعزيز التعاون مع الجانب المصري، وتكثيف الاتصالات خلال الفترة المقبلة للاطلاع على التجربة المصرية في مجال إنجاز المشروعات الكبرى، وتمويل المشروعات الكبرى ذاتيًا، دون تحمل موازنة الدولة لأي أعباء إضافية.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الجانبين المصري والتونسى أبديا حرصهما على تفعيل التعاون الثنائي في عدد من المجالات، منها: المراصد الحضرية للتنمية العمرانية، وذلك بتبادل المعلومات، ونتائج الدراسات، من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التي تقام فى البلدين، وكذا المشاركة المتبادلة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية في كلا البلدين، كلما كان ذلك ممكنًا، إضافة إلى تبادل الخبراء والمتدربين في الدورات التدريبية المختلفة.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسى على تفعيل التعاون فى مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمراني والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات في مجال البناء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان