رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير بريطانيا: نريد أن نكون أول في يستأنف الرحلات الجوية للقاهرة

سفير بريطانيا: نريد أن نكون أول في يستأنف الرحلات الجوية للقاهرة

أخبار مصر

جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة

سفير بريطانيا: نريد أن نكون أول في يستأنف الرحلات الجوية للقاهرة

وكالات 22 ديسمبر 2015 17:59

أعلن جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة أنَّ اتفاق الحكومة المصرية مع شركة "كونترول ريسكس" لمراجعة الأمن في المطارات المصرية خطوة إيجابية ستؤدي لتسريع عودة الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ بأسرع شكل ممكن.

 

وقال كاسن، في بيانٍ له، الثلاثاء: "بريطانيا كانت أول من عبَّر عن مخاوف أمنية بشأن مطار شرم الشيخ، وتريد أن تكون الأولى في استئناف الرحلات، بالتالي تقود السياحة عملية إحياء الاقتصاد المصري".

 

ورحَّب كاسن باتفاق الحكومة المصرية مع شركة "كونترول ريسكس" لدعم الالتزام المصري بأعلى مقاييس الأمن في المطارات المصرية، معتبرًا أنَّ هذه الخطوة تظهر مجدَّدًا أنَّ مصر تتحرك لمعالجة المخاوف الدولية، وتريد أن تجعل مطاراتها نموذجًا للعالم في الأمان والخدمة.

 

وأعلنت الحكومة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، تعاقدها مع شركة "كونترول ريسكس" البريطانية لتأمين المطارات.

 

وقالت الحكومة، في بيانٍ لها، إنَّ شركة "كونترول ريسكس" ستركز على أمن المطارات في مدينتي القاهرة وشرم الشيخ لتشمل لاحقًا المطارات الأخرى في البلاد، كما تشمل مهام الشركة مراجعة وتقييم إجراءات الأمن والسلامة والعمليات والمعدات، وصولاً إلى كفاءة عمليات المطارات وأساليب التدريب الحالية.

 

وأوضحت أنَّ الشركة سترفع تقريرها الشامل إلى اللجنة الأمنية في الحكومة المصرية لوضع اقتراح وتوصيات مفصلة لتطبيقها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان