رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الطيب" بذكرى المولد النبوي: الوحدة الدينية سبيل الأمة للخروج من الأزمات

الطيب بذكرى المولد النبوي: الوحدة الدينية سبيل الأمة للخروج من الأزمات

أخبار مصر

شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب

"الطيب" بذكرى المولد النبوي: الوحدة الدينية سبيل الأمة للخروج من الأزمات

فادي الصاوي 22 ديسمبر 2015 16:27

قال الدكتور، أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إنه لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها، وأول ما صلح به أمر الأمة هو تأسيس وحدتها على أساس من الأخوة الدينية والوطنية كما هو مسطور في وثيقة المدينة المنور ودستورها.

 

وأضاف خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، :" أن الأمة التائهة تحولت على يد رسول اللهِ ﷺ وأصحابِه بعد الهجرة  للمدينة إلي مجتمع مثالي يقترب من الجمهوريات المثالية والمدن الفاضلة التى داعبت أحلام الفلاسفة وأخيلتهم ، ومن العجيب أن يتم هذا التحول من النقض إلي النقيض فى فترة زمنية لم تزد على عشر سنين! ولم يمر على هذه الأمة  تسعون عاما حتى رفرفت أعلامها بالعدل والخير والسلام على أقطار العالم آنذاك من الأندلس غربا إلي الصين شرقا".

وشدد على ضرورة القضاء على العصبيات  والتحزبات للخروج من المأزق التى تعيشه الأمة الإسلامية، مضيفا :" ليس أمامنا الآن إلا أن نقف إلي جوار دعوات الوحدة والاتحاد والتحالف، فهى وحدها بعد الله تعالى الكفيلة بإنقاذ أمتنا من أزماتها الخانقة.

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان