رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلطجية يهاجمون قطار الإسماعيلية السويس

بلطجية يهاجمون قطار الإسماعيلية السويس

نهال عبد الرءوف 22 ديسمبر 2015 12:22

قال علاء فايد رئيس نقابة العاملين بالسكك الحديدية بالإسماعيلية إن القطار المطور رقم 103 والمتجه من الإسماعيلية الى السويس قد تعرض لهجوم بالسنج والطوب من قبل بلطجية بعد وصول القطار الى محطة ابو حلب التابعة لمحافظة السويس.

واضاف في تصريح لمصر العربية بأن سائق القطار والذى يدعى جمال سالم ومساعده حمادة سعيد فوجئا بقيام عدد من الطلاب بالهجوم بالطوب والسنج والمطاوى على القطار عند وصوله محطة ابو حلب وتمكنوا من الدخول داخل القطار، وتحطيم عدد من المقاعد، الأمر الذى اسفر عن تحطيم 81 لوح زجاج بنوافذ القطار، واصابات بشرية طفيفة لدى الركاب، وحدوث هرج ومرج على رصيف المحطة.

واشار إلى ان البلطجية فتحوا بلف الطوارئ لعربات القطار حتى لا يستطيع القطار التحرك ومغادرة المحطة، الأمر الذى دفع السائق الى القيام بالتحرك بالقطار عن طريق فرامل الجرار حتى تمكن من مغادرة المحطة والبعد عن نقطة الشغب، حتى وصل الى محطة الشلوفة وقام بتوصيل الهواء مرة اخرى لعربات القطار، وابلاغ الأمن بالواقعة وبالإسعاف، لافتا الى انه لولا العمل البطولى للسائق لكانت الخسائر البشرية والمادية اكبر بكثير.

وتابع : هذه الحادثة هى الثانية خلال 3 أشهر  و التى يتعرض لها قطار الإسماعيلية/ السويس  والذي سبق أن تعرض لهجوم بعض الطلاب أيضا بمحطة الجناين بسبتمبر الماضى، الأمر الذى يشكل خطورة على السائقين والركاب، ويسفر عن خسائر مادية كبيرة.

وطالب فايد بضرورة تكثيف التواجد الأمن سواء من رجال امن السكة الحديد او رجال الشرطة بكافة المحطات وبداخل القطارات، كما طالب وزير النقل بصرف بدل مخاطر للسائقين والعاملين بالسكك الحديد بسبب ما يتعرضون لهم من مخاطر كبيرة خلال عملهم، وهناك من فقد حياته، واصيب بعاهة مستديمة بسبب الحوادث واحداث البلطجة على القطارات

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان