رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اختيار شركة بريطانية لتقييم أمن المطارات

اختيار شركة بريطانية لتقييم أمن المطارات

أخبار مصر

مسافرون في مطار شرم الشيخ

اختيار شركة بريطانية لتقييم أمن المطارات

وكالات 22 ديسمبر 2015 12:11

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، عن أن شركة كونترول ريسك البريطانية ستتولى تقييم الإجراءات الأمنية في جميع المطارات المصرية.

 

وقال وزير السياحة هشام زعزوع، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن "عمل الشركة هو مراجعة إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية".

 

وتعرف الشركة نفسها على موقعها الإلكتروني بأنها "مستشار مستقل للمخاطر، متخصصة في مساعدة المؤسسات على إدارة المخاطر السياسية والأمنية وتلك المتعلقة بالنزاهة في بيئات معقدة وتتسم بالعداء".

 

وتقدم الشركة لعملائها استشارات استراتيجية وتحليلات لخبراء وبحوث معمقة، وتعمل من خلال 36 مكتبا في مختلف دول العالم.

 

كانت وزارة السياحة أعلنت، الشهر الجاري، عن اعتزام الحكومة تعيين شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية نهاية هذا الشهر، وذلك في أعقاب اجتماع وزاري مع نخبة من أهم الشركات العالمية في مجال الأمن وتقييم المخاطر.

 

وتأتي خطوة الحكومة عقب تحطم طائرة روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصاً.

 

وأعقب ذلك إعلان دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، واستقبلت مصر لجاناً أمنية من روسيا وإنجلترا وألمانيا، لمراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

 

وقال زعزوع في وقت سابق إن المهام المطلوبة من الشركة، التي ستتولى تقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، تشمل التدقيق في أنظمة أمن الطيران المعتمدة في المطارات بمختلف أنحاء الجمهورية، بما في ذلك تقييم إجراءات الأمن والسلامة والمعدات والتدريب.

 

وأوضح زعزوع أن الشركة ستضع توصيات إلى الحكومة لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أفضل المعايير العالمية، وتزويد السلطات الأمنية بتدريبات إضافية بالتزامن مع إجراء تقييمات بصورة دورية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان