رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| مميش: الانتهاء من حفر القناة الجانبية ببورسعيد يناير المقبل

بالصور| مميش: الانتهاء من حفر القناة الجانبية ببورسعيد يناير المقبل

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل

خلال لقائه وزير النقل

بالصور| مميش: الانتهاء من حفر القناة الجانبية ببورسعيد يناير المقبل

نهال عبد الرءوف 22 ديسمبر 2015 11:28

قال مميش" target="_blank">الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر الانتهاء من حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد في يناير المقبل بدلًا من يونيو المقبل، لتيسير عبور السفن المتجهة إلى ميناء شرق بورسعيد، دون تعارضها مع السفن العابرة لقناة السويس.


جاء ذلك خلال استقباله الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، يرافقه وفد من قيادات وزارة النقل، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.


وأكد رئيس هيئة قناة السويس في كلمته على أن وزارة النقل تلعب دورًا حيويًا في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الحياة للمواطنين، خاصة قطاع النقل البحري الذي يستوعب  95%  من صادرات وواردات مصر ويشكل 60% من الاقتصاد المصري .


ومن جانبه قال الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، إن مشروع حفر قناة السويس الجديدة ملحمة تجسدت فيها كل عناصر النجاح لتكون دافعاً وبداية حقيقية للتنمية، مشيرًا إلى أن قناة السويس كانت كلمة السر في نجاح مصر في الحصول على مقعد بالمنظمة البحرية الدولية .

 

وشدد الوزير على أهمية إلقاء الضوء على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة ليكون حافزاً للأجيال القادمة وفي سبيل ذلك سيتم عرض أفلام وثائقية عن مشروع القناة الجديدة في محطات السكك الحديدية ومحطات مترو الأنفاق، وأوضح أن ركائز الاقتصاد المصري ستشهد تغيراً، بحيث يكون قطاع النقل أحد أهم الروافد الاقتصادية الهامة لمصر.

وخلال اللقاء استعرض مميش" target="_blank">الفريق مهاب مميش مراحل تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة ومدى أهميته لخدمة حركة الملاحة العالمية وكيفية تكامله مع المشروع القومي للتنمية بمنطقة قناة السويس.

 

وفي نهاية الزيارة قام مميش" target="_blank">الفريق مهاب مميش بتقديم درع قناة السويس الجديدة، للدكتور سعد الجيوشي وزير النقل.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان