رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طرح “جوليموماب” بالسوق المصري بموافقة وزارة الصحة

طرح “جوليموماب” بالسوق المصري بموافقة وزارة الصحة

أخبار مصر

عقاقير طبية

طرح “جوليموماب” بالسوق المصري بموافقة وزارة الصحة

وكالات 22 ديسمبر 2015 11:16

أعلنت شركة “جانسن مصر” أن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، قد وافقت على طرح وإستخدام عقار سيمبونى المعروف علمياً بـ “جوليموماب” بالسوق المصرى لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتويد.

 

يستخدم عقار “جوليموماب” لعلاج الحالات المعتدلة إلى الحادة من إلتهاب المفاصل الروماتويدى وهو مرض إلتهابي مناعي مزمن يعرف بإلتهاب بطانة المفاصل لأنه يقوم بمهاجمة المفاصل ويسبب الإلتهابات، وعلى الرغم من أن أسباب هذا المرض لا تزال مجهولة إلا أنه يتسبب في العديد من الاّلام للمرضى المصابين به.

 

ويعانون المرضى فى المرحلة المبكرة من الروماتويد المفصلي من آلام وتورم وحرارة في المفاصل، أما حالات الروماتويد المفصلي الحادة فهم يعانون بشكل كبير حيث يبدأ هذا المرض بالتأثير بشكل لا رجعة فيه في الإضرار بالغضاريف، مما يؤثر بالتالي على العظام ويؤدي إلى تشوهات وتصلب وجمود، كما يجد المرضي صعوبة بالغة في القيام والمهام اليومية العادية، مثل إرتداء الملابس، أو تنظيف الأسنان.

 

 

وقال ويلم جان بلوك، المدير التنفيذي بشركة جانسن مصر، إن عقار”جوليموماب” يمثل خياراً جديداً مهماً بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مع إلتهاب المفاصل الروماتويدى فهو مرض مزمن حيث خيارات العلاج محدودة.

 

وقد أثبت جوليموماب أن له فوائد كبيرة فى علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدى من حيث الحد من الأعراض وتحسين نوعية الحياة فهو يساعد على تقليل الإلتهابات، كما يحد من معدل التقدم للتلف بالمفاصل والتى يتم قياسها بواسطة الأشعة السينية، ويحسن من وظيفة المفاصل الطبيعية1 والتى من الممكن ملاحظة التحسن بها عن طريق حركة المفاصل”.

 

ومن جانبه أشار السيد/ أليساندرو سورنتينو، المدير الطبى بشركة جانسن مصر، “الموافقة على “جوليموماب” تعد خطوة هامة للمصابين بإلتهاب المفاصل الروماتويدى – فهو مرض مدمر.

 

لذا تلتزم جانسن للنهوض برعاية المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض إلتهاب المفاصل الروماتويدى، وذلك من خلال الإٍستخدام الجديد، فإن “جوليموماب” يمثل إضافة حقيقية لخيارات العلاج الحالية”.

 

جدير بالذكر أن عقار”جوليموماب” هو حقن تحت الجلد لمثبط (“TNF-ألفا”)1 وهو بروتين صغير له دوراً هاماً في عملية حدوث الإلتهاب في الجسم البشري كمحلول للحقن فى شكل: قلم معبأ مسبقاً، معروف بإسم “SmartJect”، يحتوى على جرعة واحدة للحقن تحت الجلد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان