رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد اجتماعٍ للسيسي.. حظر النشر في مشروع "الضبعة" النووي

بعد اجتماعٍ للسيسي.. حظر النشر في مشروع الضبعة النووي

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد اجتماعٍ للسيسي.. حظر النشر في مشروع "الضبعة" النووي

وكالات 21 ديسمبر 2015 17:07

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، الاثنين، حظر النشر فيما يتعلق بمشروع الضبعة النووي الذي تمَّ الاتفاق مع روسيا على إنشائه شمال غرب البلاد.

 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط: "قرر النائب العام المصري نبيل صادق حظر النشر فيما يتعلق بمشروع المحطة النووية بالضبعة إلا بعد الرجوع إلى الجهات الأمنية المعنية، ومكتب وزير الكهرباء"، دون مزيد من التفاصيل حول الدوافع والأسباب.

 

وقبل صدور القرار، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقتٍ سابقٍ اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهاني دميان وزير المالية، والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل والمواصلات، وناقش عددًا من الموضوعات على رأسها مشروع محطة الضبعة النووية، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

 

وفي 19 نوفمبر الماضي، وقَّعت مصر وروسيا اتفاقيةً تبني بمقتضاها روسيا محطة للطاقة النووية في منطقة الضبعة، وتقدم لها قرضًا لتغطية تكلفة تشييدها للمحطة يسدد على 35 عامًا.

 

وتعاني مصر من نقص في الطاقة الكهربائية، أدَّى خلال الصيف الماضي، لانقطاعات متكررة ويومية للكهرباء في القاهرة ومعظم المحافظات الأخرى.

 

وقال وزير الكهرباء، مؤخرًا، إنَّه من المقرر أن يبدأ تشغيل أول وحدتين لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية بالضبعة عام 2024، يليها الوحدة الثالثة عام 2025، والرابعة عام 2026.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان