رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| عاملو مستشفى الإسماعيلية الجامعي للمطالبة بكادر الصحة

 بالصور| عاملو مستشفى الإسماعيلية الجامعي للمطالبة بكادر الصحة

أخبار مصر

تظاهر العاملين بالمستشفى الجامعى للمطالبة بالكادر

بالصور| عاملو مستشفى الإسماعيلية الجامعي للمطالبة بكادر الصحة

نهال عبد الرءوف 21 ديسمبر 2015 11:22

تظاهر عدد كبير من طاقم التمريض والإداريين بالمستشفى الجامعي بالإسماعيلية صباح اليوم احتجاجًا على عدم صرف كادر الصحة لهم أسوة بالعاملين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وللتنديد بسوء أوضاعهم المالية والوظيفية، وسوء المعاملة من قبل مدير عام المستشفيات الجامعية.

ودخل طاقم التمريض والإداريين في إضراب جزئي عن العمل حيث تجمع عدد كبير منهم بساحة المستشفى، ورددوا هتافات تندد بأوضاعهم والمماطلة في صرف كادر الصحة لهم منها "عايزين رئيس الجامعة "، "واحد اثنين كادر الصحة فين"، "مش عايزين كلام عايزين افعال"، "واحد اثنين الكادر من سنتين"، "عايزين نروح الصحة"، "يالى ساكت ساكت خدت حقك ولا ايه".


وقالت إحدى الممرضات، - فضلت عدم ذكر اسمها -  لـ "مصر العربية" بأنهم لم يحصلوا على كادر الصحة أسوة بالعاملين بمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وتلقوا وعودًا عديدة من رئيس جامعة قناة السويس التابعة لها المستشفى بصرف الكادر لهم منذ سنتين ولم يحصلوا عليه حتى الآن بدعوى عدم وجود ميزانية.


وأضافت أنه لم يحصلوا على أي منح أو مكافآت فلم يتم صرف لنا منح بمناسبة المولد النبوي ولا بأي مناسبة أخرى، كذلك صرف بدل عدوى لنا لا يتعدى 7 جنيهات على الرغم من خطورة عملنا.


وتابعت: "أطقم التمريض بمستشفى الجامعة التخصصي يحصلون على مزايا مالية وإدارية، وميزانية المستشفى الجامعى بأكملها تذهب لصالح التخصصي لأنها تعتبر مستشفى خاصة، كما أن مرتبات العاملين بالتخصصي أعلى من مرتباتنا على الرغم من أن ساعات عملهم أقل، وضغط العمل لديهم أقل، كما اننا في حالة تعرضنا لأي أزمة صحية ليس من حقنا أن يتم علاجنا بالمستشفى التخصصى.


وأشار عدد من العاملين بالمستشفى، إلى أنهم لم يحصلوا على بدل علاج، ويتم علاجنا بالمستشفى من مالنا الخاص وندفع قيمة أي إشاعات أو تحاليل نقوم بإجرائها بالمستشفى، فضلا عن حصول الأطباء على مكافآت تصل الى نصف مليون وأكثر عند بلوغهم سن المعاش من صندوق الزمالة الذي ندفع به من أجورنا، في حين عدم حصولنا على أى مبلغ منه، هذا غير خصم كسب العمل، وغيرها من الخصومات.


وندد العاملون بسوء معاملة مدير عام المستشفيات الجامعية، الدكتور هاني الدمياطي، حيث إنهم طالبوه بحقوقهم فتعامل معهم بطريقة غير آدمية، وهددهم باستدعاء الجيش، وقام بطردهم من المستشفى والاستعانة بالجيش من أجل تشغيل المستشفى على حد قولهم.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان