رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وكيل الأزهر: الأديان بريئة من أي فكر يدعو للعنف

وكيل الأزهر: الأديان بريئة من أي فكر يدعو للعنف

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف

وكيل الأزهر: الأديان بريئة من أي فكر يدعو للعنف

فادي الصاوي 21 ديسمبر 2015 10:35

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الأزهر المؤسسة الأكبر في العالم تنتهج منهجًا وسطيًّا ويعبر عن أكثر من مليار مسلم في العالم أجمع برفض كافة الأحداث الإرهابية التي تقع في أي مكان من العالم.

 

وأضاف شومان خلال زيارته لبرلمان أكبر ولاية أسترالية اليوم الاثنين، أن الأزهر على يقين من أن العنف لا يمكن أن يحل المشكلات بين أناس سواء كانوا أفرادًا أو جماعات، ويجب البحث عن طرق حوارية لحل هذه المشكلات.

وخلال زيارته التى بدأت أمس وتنتهى اليوم، أجرى وكيل الأزهر مقابلة مع قناة SBS الأسترالية، كما شارك الجالية المسلمة هناك الاحتفال بالمولد النبوي، والتقى نخبة من السياسيين بأستراليا وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية.

 

وأكد أن زيارته لأستراليا تحمل عدة رسائل أولها خاص بالجالية الإسلامية في أستراليا التي يجب عليها أن تندمج في وطنها وتعمل علي حمايته والتعامل مع إخوانهم من المواطنين من أجل استقرار وطنهم وحمايته من كافة أفكار التشدد والعنف، موضحًا لهم أن اختلاف الدين أو الرأي لا يمنع من التعاون والاندماج والقرآن الكريم يدعونا إلى التعاون مع أهل العقائد كافة دون تمييز ويمنع الإكراه في الدين.

 

أما رسالة وكيل الأزهر الثانية فهي لجميع أبناء الشعب الأسترالي بل لشعوب العالم ألا يربطوا بين أحداث العنف والأديان؛ فالأديان جميعها بريئة من أي فكر أو شخص يدعو للعنف ،فيجب عدم وصف الأديان بالعنف ونسبة الفعل الإرهابي للشخص الذي قام به فقط.



 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان