رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| نائبات ذوي الإعاقة يطلقن حملة لدعم السياحة بالأقصر

بالصور| نائبات ذوي الإعاقة يطلقن حملة لدعم السياحة بالأقصر

أخبار مصر

نائبات ذوي الاعاقة بالبرلمان

بالصور| نائبات ذوي الإعاقة يطلقن حملة لدعم السياحة بالأقصر

هادير أشرف 21 ديسمبر 2015 10:05

أطلقت عدد من النائبات البرلمانيات على مقاعد الإعاقة بمجلس النواب الجديد حملة لدعم السياحة المصرية من معبد الكرنك بالأقصر.

وضمت قائمة النائبات الدكتورة هبة هجرس النائبة البرلمانية عن محافظة الدقهلية وفايزة محمود النائبة عن محافظة القليوبية وسهير الحادي النائبة عن محافظة أسيوط ونجوى خلف النائبة عن محافظة البحيرة .


وأكدت هجرس أن الحملة تهدف إلى توجيه رسائل إلى كل الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم بأن مصر تتمتع بالأمن والأمان وأن المناطق السياحية والأثرية والتاريخية في مصر بها كل عوامل لذوي الإعاقة مما يمكنهم من قضاء زيارتهم بكل استمتاع.


وأضافت أن إطلاق الحملة من معبد الكرنك بشكل خاص وتواجدنا وتحركنا فى المكان بكل سهولة هو تأكيد لهذه الرسالة.


وأشارت النائبة فايزة محمود إلى أن إطلاق الحملة جاء من الأقصر أثناء مشاركة جميع نائبات برلمان مصر 2015 في ورشة عمل نظمتها الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة، حيث قامت النائبات على مقعد الإعاقة بدعوة زميلاتهن النائبات لزيارة معبد الكرنك كفاعلية أولى للحملة، فيما وشاركت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة في فعاليات الزيارة.


وأوضحت النائبة سهير الحادي أن الحملة تأتي تأكيدًا على أن النائبات ذات الإعاقة داخل البرلمان بالإضافة إلى اهتماماتهن بقضايا الإعاقة وتسخير كل عملهم النيابي لدعم حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم فأنهن أيضا نائبات للشعب ومعنيات بقضايا الأمة ومشكلات مصر وأنهن قادرات على طرح الحلول وتنفيذها إذا ما استطعن ذلك.


من جانبها أكدت النائبة نجوى خلف أن الحملة سوف تشمل توجيه رسائل إلى الشخصيات العامة من ذوي الإعاقة فى كل دول العالم لزيارة مصر كذلك التأكيد على أن سياحة الأشخاص ذوى الإعاقة ومن واقع الأرقام العالمية وتمثل نسبة لا يستهان بها من حجم السياحة فى العالم وأن أحد أهم الحلول لعودة السياحة المصرية هي التركيز على سياحة الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

 

.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان